السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
03:09 م بتوقيت الدوحة

مانشستر سيتي يتخطى بيرنلي ويواصل تصدره للدوري الإنجليزي

لندن- قنا

الأحد، 28 أبريل 2019
مان سيتي يتخطى بيرنلي ويواصل تصدره للدوري الإنجليزي
مان سيتي يتخطى بيرنلي ويواصل تصدره للدوري الإنجليزي
اقترب مانشستر سيتي من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على مضيفه بيرنلي بهدف نظيف اليوم في المرحلة السادسة والثلاثين والتي شهدت أيضا تعادل تشلسي مع مضيفه مانشستر يونايتد وخسارة ارسنال امام ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

أحرز سيتي هدفه الوحيد في الشوط الثاني عن طريق لاعبه الارجنتيني سيرخيو أغويرو (63). ورفع أغويرو رصيده الى 20 هدفا في الدوري المحلي هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني وراء مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وبهذا الفوز رفع سيتي رصيده الى 92 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول قبل نهاية البطولة بمرحلتين.

ويلتقي سيتي في مباراتيه الأخيرتين على ملعبه مع ليستر سيتي وخارج أرضه مع برايتون.. فيما يحل ليفربول ضيفا على نيوكاسل ثم يستضيف ولفرهامبتون.

في المباراة الثانية استمرت معاناة مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة وواصل نزيف النقاط بتعادله على ارضه مع تشلسي 1-1، لتصبح حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل شبه معدومة.

واستهل يونايتد الذي اجرى مدربه النروجي اولي غونار سولسكاير تغييرات عدة شهدت عودة صانع الالعاب الاسباني خوان ماتا وقلب الدفاع العاجي اريك بايي، المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة ماتا لاعب تشلسي السابق بعد تمريرة من لوك شو (11).

بيد أن تشلسي استغل خطأ فادحا لحارس يونايتد الاسباني دافيد دي خيا الذي فشل في السيطرة على كرة من تسديدة للمدافع الالماني انطونيو روديغر، ليتابع الاسباني ماركوس الونسو الكرة المرتدة داخل شباك مواطنه (43).

وبهذا التعادل رفع تشيلسي رصيده الى 68 نقطة في المركز الرابع ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 65 نقطة في المركز السادس.

وفي المباراة الثالثة تراجعت حظوظ أرسنال في نيل مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم للموسم المقبل، بتلقيه خسارته الثالثة تواليا وكانت امام مضيفه ليستر سيتي صفر-3.

وتجمد رصيد الفريق اللندني عند 66 نقطة في المركز الخامس، متوسطا منافَسيه الآخرين على دوري الأبطال، أي تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد السادس.

وأتت أهداف ليستر في الشوط الثاني، وبدأت في الدقيقة 59 عبر البلجيكي يوري تيليمانس عندما حول برأسه كرة عرضية من زميله جيمس ماديسون، ووضعها قوية على يسار حارس أرسنال الألماني برند لينو.. أما الهدف الثاني فجاء بمجهود فردي من جيمي فاردي (86).

ولم يتأخر فاردي في تسجيل هدفه الثاني والثالث لفريقه، وذلك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع (90+5)، عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة لزميله البرتغالي ريكاردو بيريرا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.