الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
02:05 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تستعرض مناخ وفرص الاستثمار في البلاد أمام وفد أعمال من 8 دول حول العالم

الدوحة - قنا

الأحد، 28 أبريل 2019
غرفة قطر
غرفة قطر
استعرضت غرفة قطر فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات الأعمال في الدولة، شارحة بيئة ومناخ الاستثمار الواعد في البلاد، وذلك خلال استضافتها اليوم لوفد عالمي يضم رجال أعمال من 8 دول حول العالم هي: الهند، وبنغلاديش، وموزمبيق، والفليبين، والنيبال، وكندا، وماليزيا، وسنغافورة.

وتطرقت الغرفة خلال الاجتماع الذي نُظم بالتعاون مع كل من قمة وفد الأعمال العالمي، وشركة إدريس للعلاقات العامة، وغرفة التجارة الدولية في قطر، إلى ما حققته دولة قطر من إنجازات على مستوى تحفيز الاستثمار وتسهيل بيئة الأعمال نتيجة لمجموعة من السياسات السليمة التي اتخذتها القيادة الرشيدة بهدف انفتاح الاقتصاد الوطني على اقتصاديات دول العام وجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق القطرية خاصة في القطاعات الصناعية التي عززت مكانة قطر كمركز إقليمي رائد للتجارة والاستثمار.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر إن الاجتماع يمثل منصة هامة تجمع أصحاب الأعمال من الجانبين لبحث فرص التعاون والشراكة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص في دولة قطر تربطه علاقات تعاون جيدة مع نظرائه في جميع الدول المشاركة في الاجتماع.
ودعا ابن طوار كافة المشاركين إلى التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في قطر والعمل على خلق تعاون مع الشركات القطرية في تنفيذ المشاريع التي تشهدها الدولة لتطوير البنية التحتية والأخرى المرتبطة بالتحضير لبطولة كأس العالم لكورة القدم 2022.

من جانب آخر، تحدث أعضاء قمة وفد الأعمال العالمي عن أنشطة القمة وما تسهم به من دور للتقارب بين أصحاب الأعمال في الكثير من الدول، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في البلدان ذات الاقتصادات الواعدة.

وقال السيد حسن الجابر رئيس مجلس إدارة قمة وفد الأعمال العالمي إن مبادرة القمة التي تأسست حديثا تهدف إلى تسهيل تعرف أصحاب الأعمال في كثير من الدول على فرص الأعمال المتاحة في قطر، مشيراً إلى أن القمة تتعاون مع جهات حكومية في الدولة من أجل تحقيق هذا الهدف، مثل غرفة قطر، ومجلس قطر الوطني للسياحة ومركز قطر للمال.

بدوره، قال السيد بنجير أحمد عضو برلمان بنغلاديش ورئيس جمعية بنجلاديش لوكالات التوظيف العالمية، إن قمة الأعمال العالمي توفر فرصة قيمة لأعضائها لمناقشة كافة الأمور والقضايا ذات العلاقة بالأعمال حيث تتكامل فيها جهود مجموعة وفود تمثل دولا مختلفة حول العالم، منوهاً بأن القمة يمكن أن تلعب دورا حيويا في تطوير الأعمال العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.