الخميس 16 ذو الحجة / 06 أغسطس 2020
01:36 ص بتوقيت الدوحة

أسرة المصارعة الآسيوية تشيد بجهود دولة قطر وتكرم يوسف الكاظم

الدوحة - قنا

السبت، 27 أبريل 2019
الدكتور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة
الدكتور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة
 استعرض الدكتور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة ورئيس لجنة التخطيط والتطوير بالاتحاد الاسيوي للمصارعة، وضمن أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للمصارعة التي عقدت مؤخرا بمدينة شيان بالصين، ورقة عمل بعنوان "الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية للمصارعة فريق عمل واحد لإنجاز جديد".
وشهد العرض ممثلو 33 اتحادا قاريا من أعضاء الاتحاد الآسيوي للمصارعة، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة وممثلين من بعض القارات الأخرى. 
وأشاد الجميع بمحتوى العرض المتميز الذي يبتعد عن المثاليات ويتحدث عن المضمون باستراتيجية واضحة وتخطيط وتطوير للعبة، حيث أكد رئيس الاتحاد الآسيوي السيد دولت تيرايكهانوف أن دولة قطر تعتبر من الدول المتميز في إدارة الرياضات المختلفة ونفتخر أن يكون بيننا الدكتور يوسف الكاظم صاحب الرؤية الثاقبة والتخطيط الواضح للمصارعة الآسيوية من اجل تحقيق نتائج اولمبية متميزة.
وقد شهد الاجتماع تكريم الكاظم لجهوده وخدماته التي يقدمها للمصارعة الآسيوية.
وفي ورقة العمل التي قدمها الكاظم استعرض العمل المنهجي واليومي المدروس والمخطط له بعناية بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية لتطوير أسرة المصارعة لتحقيق أعلى النتائج على كافة مستويات المصارعة .. وهذا العمل المنهج يأتي ترافقا مع الرؤية الاستراتيجية لبرنامج الاتحاد الاسيوي للمصارعة ولجنة التطوير التابعة للاتحاد الدولي للمصارعة والمتعلقة بتنظيم ورش عمل إقليمية للكوادر الفنية والإدارية بالاتحادات الوطنية بهدف التعاون مع ممثلي الإدارات التعليمية والطبية والثقافية والإعلامية.
كما شملت الورقة التأكيد على تبادل خبرات العمل الإيجابية بهدف جذب الشباب لرياضتنا ولتدعيم وتقوية المصارعة بهدف تحقيق انجازات عالمية وأولمبية جديدة ، وتطوير وتحديث خطة العمل الخاصة بالدعاية والإعلان للترويج ولنشر أنماط المصارعة المختلفة مثل ( التقليدية - الجرابلنج - بانكراتيوان ) وتنظيم فعاليات ومهرجانات لكل منطقة من المناطق المختلفة التابعة للاتحاد الاسيوي للمصارعة.
إلى جانب تطوير وترويج وتنظيم مهرجانات لأساليب المصارعة المختلفة والتي ستعمل على تعزيز المصارعة التقليدية في القارة الآسيوية ، كما ستعزز مجالات التعاون والتواصل بين الاتحادات الوطنية وتحسين مهارات المدربين وطرق التدريب لإعداد المصارعين رفيعي المستوى.
وقدم الكاظم في ورقته مثالا من دولة قطر، حيث أكد أنه ابتداء من عام 2017 تعد المصارعة التقليدية في قطر هي الرياضة الوحيدة التي يتم تقديمها للجمهور في الأنشطة المخصصة للاحتفال باليوم الوطني للدولة والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام ولمدة أسبوع يشارك اكثر من 3 آلاف شخص في مهرجان المصارعة التقليدية ( المطارحة ) خلال الاحتفالات.
كما تطرق الكاظم من اجل العمل على تعزيز التعاون بين لجان الاتحاد الاسيوي والاتحادات الوطنية المختلفة للارتقاء بمستوى المدربين والحكام والمصارعين بالإضافة لتهيئة بيئة تدريبية لتحقيق نتائج متميزة خلال البطولات العالمية والألعاب الاولمبية.
كما أنه بناء على التعاون المشترك مع لجنة التطوير ولجنة الرياضة التابعة للاتحاد الدولي للمصارعة سيتم تنظيم ندوات ودورات تدريبية للمدربين المبتدئين والحكام والرياضيين الشباب من خلال برنامج التضامن الأولمبي الذي يقوم بدعوة المدربين العالميين ونجوم المصارعة الآسيوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.