الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
10:33 م بتوقيت الدوحة

عبدالله العودة: "بن سلمان" ارتكب أعمالا وحشية ولا شرعية له

مواقع إلكترونية- وكالات

الجمعة، 26 أبريل 2019
عبدالله العودة (الفرنسية)
عبدالله العودة (الفرنسية)
وجه عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل في سجون المملكة رسالته إلى الدول الغربية ولا سيما الولايات المتحدة، قائلا: إن هذه الدول تضع بيضها كله في سلة ولي العهد السعودي "رغم الأعمال الوحشية التي ارتكبت في عهده".

وأضاف العودة في رسالة نقلها موقع "ميدل ايست أي" أن "المملكة السعودية ليست هي محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي لا يتوفر على شرعية شعبية"

وعبد الله -هو ابن الداعية السعودي سلمان العودة الذي اعتقلته سلطات المملكة منذ العام 2017 ضمن حملة واسعة لقمع الأصوات المعارضة- يقول إن النيابة العامة تطالب بإنزال عقوبة الإعدام على أبيه موجهة له اتهامات مبهمة تتعلق بتحدي السلطات.

ويقول أيضا "لا شرعية شعبية لولي العهد السعودي، فهو لم ينتخب ولا يمثل الرأي العام، وهو يعلم جيدا أنه لا يحوز أي شرعية، وبالتالي فإن استمرار هذا النوع من الحكام يستلزم دعما من خارج بلاده".

ويشدد العودة الابن على أنه "في حالة لم تتم محاسبة محمد بن سلمان فإنه قد يرتكب كل الأعمال الوحشية التي قد يتصورها المرء".

ونقل موقع "ميدل إيست آي" عن عبد الله، وهو زميل أول بمركز التفاهم الإسلامي المسيحي بجامعة جورج تاون الأميركية، دعوته للإدارة الأميركية لمخاطبة الرأي العام السعودي، والتحدث إلى النشطاء والمفكرين والاقتصاديين وباقي الفئات التي تعمل على النهوض بحقوق الإنسان في المملكة.

ويذهب عبد الله العودة للقول إن سياسات محمد بن سلمان توحد السعوديين ضده.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.