الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
11:12 م بتوقيت الدوحة

سبعة أعضاء قطريين في لجان المجلس الأولمبي الآسيوي للفترة 2019 - 2023

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - اللجنة الأولمبية الآسيوية
. - اللجنة الأولمبية الآسيوية
أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي أسماء رؤساء وأعضاء لجانه الدائمة للفترة "2019 2023"، حيث تم اختيار 7 أعضاء قطريين مرشحين من اللجنة الأولمبية القطرية لعضوية اللجان الدائمة بالمجلس الأولمبي الآسيوي.

واختير كل من السيد إسحاق الهاشمي عضواً في اللجنة الرياضية، والسيدة العنود سعيد المسند في لجنة الرياضة والمرأة، والسيد ناصر صالح العطية في لجنة الرياضيين، والسيد حمد يوسف العبيدلي في لجنة الإعلام، والسيد سيف محمد النعيمي في لجنة التعليم، والسيد راشد سعيد عضيبه في لجنة الرياضة للجميع، والدكتور عبدالوهاب المصلح في اللجنة الطبية.

ويضم المجلس الأولمبي الآسيوي 18 لجنة دائمة هي: الاستشارية ، الرياضيون ، الثقافية ، التنسيق ، التعليم، الوفود، الأخلاق، المالية، المعلومات، العلاقات الدولية، الإعلام، الطبية ، السلام من خلال الرياضة ، القانونية، الرياضية، الرياضة والبيئة، الرياضة للجميع، ولجنة المرأة والرياضة. 

ويأتي تولي هذه المناصب إضافة للمناصب الرياضية التي تتبوؤها الكوادر القطرية في المنظمات القارية والدولية، كما يعد في سياق توجه اللجنة الأولمبية القطرية في الاستفادة من الكفاءات القطرية الشابة المؤهلة في مختلف المؤسسات الرياضية، وذلك من خلال عامل تطوير منظومة رياضية متكاملة من الكوادر القطرية بأعلى المؤهلات المهنية والمندرجة ضمن التميز الرياضي وفقاً لاستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية الرامية لرعاية وتطوير الحركة الأولمبية. 

ونال المرشحون القطريون ثقة المجلس الأولمبي الآسيوي وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة، بالإضافة لما تتمتع به دولة قطر من خبرات عالية على مستوى الكفاءات والقيادات الرياضية في كافة المجالات، والذي يعد أحد أهم المكتسبات من استضافة وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية التي شهدتها دولة قطر خلال العقود الماضية، بالإضافة إلى العديد من البرامج والمبادرات التي قدمتها الرياضة القطرية على كافة الأصعدة.

وكان قد تم انتخاب سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن منطقة غرب آسيا وذلك للدورة الانتخابية / 2019-2023 /، وذلك في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 38 للمجلس الأولمبي الآسيوي والتي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك في شهر مارس الماضي برئاسة سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.