الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
06:52 م بتوقيت الدوحة

«نبراس للطاقة» تستحوذ على 80% من أسهم 4 مشاريع للطاقة الشمسية في البرازيل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 أبريل 2019
. - نبراس للطاقة- لوجو- تويتر
. - نبراس للطاقة- لوجو- تويتر
وقعت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في. - وهي شركة هولندية تابعة ومملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة 80 بالمائة في 4 مشاريع قيد التطوير للطاقة الشمسية الكهروضوئية في البرازيل من شركة كانديان سولار، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تطوير محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية ومصنع للألواح الشمسية.

وتتيح عملية الاستحواذ لشركة نبراس إمكانية الوصول إلى سوق الطاقة المتجددة في البرازيل والذي يتميز بسرعة النمو والتطور، ويتماشى مع أهداف شركة نبراس المعلنة والمتمثلة في ترسيخ مكانتها كمطور دولي رائد في مجال الطاقة. 

وتعد المحفظة التي تم الاستحواذ على حصة الأغلبية في أسهمها أكبر محفظة للطاقة الشمسية الكهروضوئية ثنائية الوجه جاهزة للتطوير في أمريكا اللاتينية، وبطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 482.6 ميجاواط على النحو التالي: شركة Salgueiro Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 114.3 ميجاوات، وشركة Francisco Sa Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 114.3 ميجاوات، وشركة Jaiba Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 101.6 ميجاوات، وشركة Lavras Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 152.4 ميجاوات.

وأوضح السيد فهد حمد المهندي رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة، أن استحواذ الشركة الهولندية التابعة لنبراس للطاقة على حصة مسيطرة في مشاريع الطاقة الشمسية بتقنية الألواح ثنائية الوجه، تمثل علامة فارقة في تنفيذ الرؤية التي تم القيام بتطويرها لنبراس، مبينا أنه منذ تأسيسها تعمل نبراس على تعزيز توسعها العالمي من خلال شركاء ناجحين يتمتعون بسمعة طيبة، حيث تشكل هذه العملية خطوة مهمة في سوق رئيسي مثل البرازيل، ومشددا على أن هذه الصفقة تزيد من قدرات نبراس العالمية على جلب المزيد من التنوع الجغرافي والتقني إلى محفظتها الاستثمارية.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بمقر نبراس للطاقة اليوم، بمناسبة توقيع الاتفاقية، أفاد السيد خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة، بأن الاتفاقية ستنقل نبراس إلى المرحلة التالية من توسعها العالمي، مؤكدا على التزام نبراس بهدفها بأن تصبح مطور طاقة رائدا عالميا، مشيرا في الإطار ذاته إلى أن نبراس لا تخطط للقيام بذلك وحدها، بل مع شركاء يمكن الاعتماد عليهم. 

وشدد على أن هذا الاستحواذ يدعم قدرات نبراس للطاقة في مجال الطاقة الشمسية في هولندا ويعزز موقعها الرائد في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن.

وأفاد بأنه بتوقيع اتفاقية اليوم يكون لنبراس للطاقة استثمارات في مجال الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن ما يميز استثمار البرازيل هو التكنولوجيا المستخدمة والمتمثلة في الألواح ثنائية الوجه، وهي تكنولوجيا جديدة في مجال الطاقة الشمسية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.