الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
03:16 ص بتوقيت الدوحة

سبيتار يستضيف خبراء عالميين في المؤتمر الدولي لطب ألعاب القوى الشهر المقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 10 أبريل 2019
سبيتار
سبيتار
يستضيف سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر "المؤتمر الدولي للطب والعلوم في ألعاب القوى" وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل تزامناً مع تنظيم الدوحة لجولة الدوري الماسي 2019.

يشارك في المؤتمر، الذي ينعقد في مركز تطوير أداء كرة القدم في أكاديمية أسباير خبراء من دولة قطر وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وهولندا والولايات المتحدة وأستراليا وجنوب إفريقيا وكندا.
ومن المتوقع أن يكون المؤتمر واحدا من أكبر التجمعات العلمية على مستوى العالم في مجال الطب والعلوم في ألعاب القوى.

ويهدف سبيتار أحد أكثر المستشفيات تطورا على مستوى العالم في مجال الطب الرياضي، من تنظيم المؤتمر إلى تزويد الأطباء والممرضين والصيادلة وخبراء العلاج الطبيعي والتغذية وأطباء الأطفال وعلماء الرياضة والباحثين والمدربين بأحدث المعارف والمهارات المتعلقة بكيفية إدارة الإصابات والوقاية منها والتعرف على الإصابات الأكثر شيوعا في ألعاب القوى، ليتيح بذلك فرصة مثالية للمهنيين المتخصصين في هذا المجال للتعارف والتعاون سويا في التوصل إلى اكتشافات جديدة.

وقال الدكتور بول ديكسترا، مدير التعليم الطبي في سبيتار إن المؤتمر سيتناول موضوعات هامة حول الوقاية من الإصابات وسيكشف أيضا عن كيفية توفير طرق آمنة تساعد الرياضيين في الوصول لأفضل مستوى ممكن من الأداء. 

وأضاف أنه توجد العديد من التحديات التي تعوق اللاعب للوصول إلى الأداء المثالي كالرطوبة والحرارة والظروف البيئية والتدريب في المرتفعات والسفر لمسافات طويلة، مشيراً إلى أن التغلب على ذلك يقتضي التعاون بين المدربين والأطباء والرياضيين أنفسهم لتحديد الطريقة المثالية للتعامل مع التحدي القائم. 

وستشمل جلسات المؤتمر محاضرات ومناقشات تفاعلية حول تحسين الأداء والتغذية وكيفية إعداد الرياضيين للسفر قبل خوض المنافسات.

وإلى جانب الجلسات المقررة، ستتاح للمشاركين الفرصة للاختيار من بين 16 ندوة عملية وجلسة في التشريح السريري ستقام بمركز التدريب على الجراحات الرياضية في سبيتار.

وستسهم هذه الفعاليات في صقل مهارات المشاركين في التشريح السريري للعديد من أعضاء الجسم الذي يعتمد عليها لاعبو القوى بشكل كبير مثل الكتف العلوي والكوع واليد والأطراف السفلية والركبة والورك والقدم والكاحل.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور خوان مانويل ألونسو، رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم لألعاب القوى 2019 إن هذا العام هو عام ألعاب القوى في الدوحة، حيث تستضيف دولة قطر الدوري الماسي وبطولة العالم لألعاب القوى للمرة الأولى في الشرق الأوسط. ولهذا السبب، تمت مراعاة اختيار كل موضوع من موضوعات الجلسات بحيث يتوافق مع تخصصات الخبراء العالميين المشاركين في المؤتمر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.