الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
02:47 ص بتوقيت الدوحة

مسيرة حافلة بالألقاب.. "تشافي" يتوج بلقب الدوري القطري مع السد

الدوحة - قنا

الخميس، 04 أبريل 2019
. - تشافي يحمل درع الدوري (تويتر)
. - تشافي يحمل درع الدوري (تويتر)
حقق النجم الإسباني المخضرم، تشافي هيرنانديز، لقبه الـ34 في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والبطولات، عندما تُوّج مع السد بلقب الدوري القطري للمرة الـ14 في تاريخ النادي العريق.

وقاد تشافي ناديه السد للتتويج بدرع الدوري والصعود إلى منصات التتويج، مساء اليوم بفوزه بسبعة اهداف مقابل هدفين على حساب الاهلي.. وذلك للمرة الأولى بعد غياب دام 6 سنوات بالتمام والكمال، ليضيف إنجازاً جديداً في مشواره المدجج بالألقاب المحلية والقارية والدولية.

وهذا اللقب الرابع للدولي الإسباني السابق مع "زعيم" الكرة القطرية بعد ألقاب كأس سمو الامير، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وكان تشافي (39 عاماً) قد انضم إلى صفوف السد صيف عام 2015، عقب تتويجه بـ"الثلاثية التاريخية" مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وحقق لاعب وسط الميدان المخضرم مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية، حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتان)، وكأس العالم للأندية (مرتان).

أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب أفريقيا.

في ذات السياق، احتفت وسائل الإعلام الإسبانية بتتويج الثنائي المخضرم تشافي وغابي بلقب الدوري القطري مع السد، وهو اللقب الذي "قد يكون الأخير" في حال وضع الأول حداً لمشواره في ملاعب الساحرة المستديرة.

وأكد تشافي، في تصريح صحفي سابق، أنه سيعتزل نهاية هذا الموسم بنسبة كبيرة، مشيراً إلى أنه سيتجه إلى عالم التدريب بداية من الموسم المقبل.. معربا عن أمله في تدريب منتخب قطر في مونديال 2022، لكنه شدد في الوقت ذاته على أنه سيبدأ مشواره التدريبي خطوة بخطوة، فاتحاً الباب على مصراعيه لتدريب ناديه الحالي السد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.