الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
12:43 ص بتوقيت الدوحة

البطولة الآسيوية للترويض على خط الانطلاق

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 أبريل 2019
. - الاتحاد القطري للفروسية
. - الاتحاد القطري للفروسية
يستضيف الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث الجولة النهائية البطولة الآسيوية للترويض التي ستقام بالميدان الخارجي للاتحاد تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للفروسية التي تستمر حتى السبت المقبل، حيث سيتم في ختامها تتويج بطل آسيا في الترويض بعد مشاركته في 12 جولة.

وتبدأ غدا، الخميس، فعاليات البطولة حسب الجدول الزمني الصادر من اللجنة المنظمة بإجراء القرعة للفرسان والخيل المشاركة، كما سينظم الاتحاد القطري للفروسية غدا أيضا حفل عشاء رسمي لاستقبال الضيوف المشاركين في البطولة من مسئولين في الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة وبجانب الحكام والأجهزة الفنية والفرسان المشاركين في المنافسات التي ستنطلق بعد غد، الجمعة.

ويشارك في البطولة 22 فارسا ومدربا يمثلون دول قطر المستضيفة سنغافورة وكازخستان والهند وماليزيا والصين تايبيه وتايلاند واندونيسيا وماليزيا .

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة تحضيراتها وتعتبر هذه البطولة هي الآسيوية الأولى للترويض التي تقام في الدوحة وهي من البطولات التي ينظمها الاتحاد القاري برئاسة السيد حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري والذي شهدت الفروسية الآسيوية في عهد توليه رئاسة الاتحاد في دورتين بدأت الأخيرة في شهر مارس الماضي تطورا ملحوظا في جميع جوانبها.

وأكد بدر الدرويش الأمين العام للاتحاد الاسيوي للفروسية - أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، أن الاتحاد أكمل كل الترتيبات الخاصة باستضافة هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر تحت مظلة الاتحاد الآسيوي، وان البطولة تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد القطري الهادفة إلى تطوير منافسات الترويض في قطر، بعد أن تم إدراجها في السنوات الأخيرة ضمن الأنشطة التي ينظمها الاتحاد القطري واجتذبت عددا من الفرسان والفارسات الذين أظهروا مستويات كبيرة.

وأشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة 3 من الفرسان القطريين، كما أنها تدار بتحكيم دولي وأن قطر تستضيف الجولة الختامية للمنافسات التي استمرت في 12 جولة تجولت في عدد من المدن والعواصم الآسيوية.

من جهة أخرى، بدأت في قطر ومنذ العام الماضي تنظيم جولات منتظمة لمنافسات الترويض التي تقام ضمن بطولة "هذاب" للفروسية حيث تنفرد الفارسة جيسيكا والدون بصدارة المستوى الأول للترويض برصيد 144 نقطة، وتبدو مرشحة للحفاظ على لقبها، وكانت قد فازت به العام الماضي بعدما جمعت 124.5 نقطة.

وتأتي الفارسة آمنة أحمد الصفار في المركز الثاني بفارق 17 نقطة، مما يعني أن الفرصة مواتية أمام الصفار للتنافس على اللقب مع جيسيكا، ويليها الفارس علي محمد المري (109 نقطة).

كما ينفرد الفارس محمد سالم المري بصدارة ترتيب المستوى الثاني للترويض (145 نقطة)، ويبدو هو الآخر مرشحاً للفوز باللقب، لابتعاده عن غانم ناصر القاضي الذي ينافس كذلك في الترويض وله 117 نقطة، علماً بأنه تبقت جولة واحدة على نهاية الترويض، على العكس من قفز الحواجز الذي تبقت على نهايته جولتان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.