الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
12:20 م بتوقيت الدوحة

بطلنا محمد المير يتصدر فئته في رالي أبوظبي ثاني جولات بطولة العالم

الدوحة - قنا

الإثنين، 01 أبريل 2019
المير يتصدر فئته في رالي أبوظبي ثاني جولات بطولة العالم
المير يتصدر فئته في رالي أبوظبي ثاني جولات بطولة العالم
حافظ السائق القطري محمد المير على صدارته للترتيب العام لفئة تي 2 ضمن منافسات رالي أبوظبي الدولي في نسخته التاسعة والعشرين، التي تشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطولية الكروس "كانتري"، والتي تستمر منافساتها حتى الرابع من إبريل المقبل.
واستهل المير على متن سيارة "باترول" مشاركته في الرالي بحصد لقب المرحلة الأولى يوم أمس، تبعه اليوم بتحقيق لقب المرحلة الثانية "مرحلة مياه العيم" التي امتدت لمسافة 222.8 كلم ، بعدما أنهى المنافسات في المركز الأول.
وسيخوض السائق القطري يوم غد تحديا جديدا في المرحلة الثالثة "نيسان الخاصة" التي تمتد مسافاتها 279.79 كلم، وتتميز بالرمال الناعمة.
وأبدى محمد المير ارتياحه بعدما احتفظ بصدارة فئة /تي 2/ في رالي أبو ظبي لليوم الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن المنافسات كانت في منتهى الصعوبة في ظل المنافسة القوية بين جميع السائقين الراغبين في احتلال المراكز الأولى.
وقال المير، في تصريح صحفي، إن العاصفة الرملية التي هبت في صحراء الربع الخالي اليوم زادت من صعوبة الملاحة، فضلا عن الأجواء الضبابية التي تصعب معها الرؤية، حيث كان الطقس صعبا للغاية .
وأوضح السائق القطري أن مرحلة الغد ستكون طويلة وصعبة على غرار أول مرحلتين ، متمنيا أن يواصل القيادة على نفس الوتيرة من أجل حصد لقب المرحلة الثالثة والمحافظة على صدارة الترتيب العام.
ويشكل رالي أبوظبي تحديا كبيرا بالنسبة للسائق القطري الذي يسعى لمواصلة الانتصارات من أجل الاحتفاظ بصدارة الترتيب العام لفئة /تي 2/، التي يحتلها حاليا برصيد 50 نقطة بعد فوزه بلقب رالي قطر الجولة الأولى، وذلك كخطوة تمهيدية للهدف الأكبر والمتمثل في حصد اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، وهو اللقب الذي حصده مواطنه عادل حسين عام 2016 .
تجدر الاشارة إلى أن بطولة العالم للراليات الصحراوية تتكون من خمس جولات، الأولى كانت في الدوحة ، ثم الجولة الثانية في أبوظبي حاليا، وهناك 3 جولات أخرى في روسيا وكازاخستان والمغرب .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.