الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
09:56 م بتوقيت الدوحة

وزير التجارة والصناعة يعقد سلسلة لقاءات مع وزراء وكبار المسؤولين على هامش أعمال معرض هانوفر الصناعي الدولي

برلين- بوابة العرب

الإثنين، 01 أبريل 2019
جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات
عقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة اليوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2019، سلسلة من اللقاءات الثنائية في إطار مشاركة دولة قطر في أعمال معرض هانوفر الصناعي الدولي 2019.

والتقى سعادة وزير التجارة والصناعة سعادة السيد إدواردو انفانتي وكيل وزارة التنمية الاقتصادية بجمهورية المكسيك، وسعادة السيدة أنييس بانييه روناشية، وزير الدولة لدى وزارة الاقتصاد والمالية في فرنسا، والسيد ستيفان شوستوك رئيس بلدية والمدير التنفيذي لمدينة هانوفر، كل على حدة.

جرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما تناولت اللقاءات التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي وفرتها دولة قطر بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات إلى السوق القطرية.

يذكر أن دولة قطر تشارك هذا العام في معرض هانوفر الصناعي الدولي 2019 من خلال جناح تبلغ مساحته ما يقارب 1000 متراً مربعاً. ويعتبر هانوفر أكبر معرض تجاري متخصص بالقطاع الصناعي على مستوى العالم. كما أنه يعد أكبر ملتقى صناعي على الصعيد العالمي، ويستقطب كبرى الشركات الإنتاجية في العالم.

ويناقش المعرض على مدار أيامه الخمسة، مجموعة واسعة من الموضوعات كالأتمتة الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، والإمداد الصناعي وهندسة الانتاج والخدمات والطاقة والتكنولوجيا البيئية. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.