الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
05:52 م بتوقيت الدوحة

الصحة العالمية تؤكد معاناة أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد

وكالات

الأحد، 24 مارس 2019
معاناة أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد
معاناة أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد
 أكدت منظمة الصحة العالمية معاناة الأطفال وحديثي الولادة في اليمن من سوء التغذية الحاد الوخيم وأمراض القلب والفشل الكلوي والالتهاب الرئوي وغيرها من الأمراض المهددة للحياة، داعية لدعم عمل المنظمة بشكل فوري في ظل سوء أحوال المستشفيات والمرافق الصحية بالبلاد.
وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيان له اليوم، إن أعداداً من مرضى الفشل الكلوي والكوليرا ومرضى آخرين يعانون من أنواع مختلفة من السرطان يموتون في المدن المحاصرة دون داع، بسبب تكاليف الرعاية الطبية أو بسبب انعدام الخدمات الصحية.
وذكر البيان أن المدير الاقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط قام بزيارات ميدانية إلى مدينتي عدن وصنعاء اطلع خلالها على الوضع الصحي في اليمن،" حيث يفقد العديد من المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج حياتهم داخل بيوتهم أو يصلون للمرفق الصحي بعد فوات الأوان".
وأشاد المسؤول الأممي بالعاملين الصحيين الذين قابلهم في اليمن، وقال إنهم يعملون "في ظل ظروف صعبة لا يمكن تصديقها" أمام مشاهد "المعاناة واليأس" التي شهدها في المرافق الصحية والمستشفيات.
كما وجه نداء إلى المجتمع الدولي لمواصلة دعم عمل منظمة الصحة العالمية "الفوري المنقذ للحياة في اليمن"، لتتكمن من مواصلة الاستثمار في العاملين الصحيين وبناء النظام الصحي.
كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن عدد ضحايا الحرب في اليمن بلغ إلى حد الآن 10 آلاف قتيل.. معتبرة أن الوضع المتفجر في هذا البلد منذ العام 2015 تسبب بـ"أسوأ أزمة إنسانية في العالم".
وأوضحت المنظمة، أن غالبية هؤلاء القتلى من المدنيين، كما ذكرت أنه تم الإبلاغ عن الاشتباه بإصابة نحو 1.2 مليون شخص بوباء الكوليرا.. مشددة على أن "طفلا يمنيا واحدا يموت كل عشر دقائق من أمراض كان يمكن منعها وبسهولة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.