الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
05:40 ص بتوقيت الدوحة

"العدالة والتنمية" التركي لترمب: العالم لا يدار بالتغريدات

الاناضول

الخميس، 21 مارس 2019
ترمب
ترمب
انتقد حزب "العدالة والتنمية" التركي، الخميس، تصريحًا للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حول الاعتراف بـ"السيادة الكاملة" لإسرائيل على منطقة الجولان السورية المحتلة.

وقال نائب رئيس الحزب الحاكم، نعمان قورتولموش، عبر حسابه على تويتر، إن "العالم ليس ذلك المكان الذي يمكن إدارته بالتغريدات التي يغرد بها ترمب كلما خطر له ذلك".

ومساء الخميس، كتب ترامب عبر تويتر: "حان الوقت بعد 52 عامًا لأن تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي".

ولفت قورتولموش إلى أن الرئيس الأمريكي يعمل منذ فترة طويلة "متحدثا باسم إسرائيل".

وأضاف أن "التصريح الأخير (لترمب) حول مرتفعات الجولان، هو مقاربة تنم عن سوء نية، ومن شأنه أن يؤجج الأوضاع في منطقتنا المتحولة إلى كرة نارية".

وفي أول تعليق أممي على تغريدة ترمب، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، إن الأمم المتحدة "ملتزمة بجميع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة".

وتنص القرارات الأممية جميعها، على أن احتلال مرتفعات الجولان السورية من قبل إسرائيل هو عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي.

وكانت إسرائيل قد احتلت الجولان عام 1967، وفي العام 1981 أقر الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة منذ العام 1967.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.