الخميس 16 ذو الحجة / 06 أغسطس 2020
01:09 ص بتوقيت الدوحة

في العام المقبل

قطر تعلن استضافتها للمؤتمر العالمي حول مشاركة الشباب في مسارات السلام

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 05 مارس 2019
السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية
السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية
أعلنت دولة قطر، أنها ستستضيف في العام 2020 المؤتمر العالمي الثاني حول مشاركة الشباب في مسارات السلام.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس وفد دولة قطر المشارك في أعمال المؤتمر العالمي الأول حول مشاركة الشباب في مسارات السلام، المنعقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي برعاية دولة قطر وحكومة كولومبيا، وبالتنسيق مع الأمم المتحدة.
ودعا سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمته بافتتاح أعمال المؤتمر، للاستفادة من ديناميكية الشباب في حل القضايا المعاصرة، باعتبارهم أكثر القوى قدرة على الابتكار لإحداث التغيرات المجتمعية وتحقيق السلام المستدام.
وقال سعادته "إن دولة قطر ترى ضرورة خلق عالم يوفر الفرص اللازمة لرعاية إمكانيات الشباب، ومعالجة المفهوم الخاطئ السائد بأنه يجب ألا يكون للشباب كلمة في معالجة المشاكل العالمية".
وأشار سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي في هذا الصدد إلى جهود دولة قطر في حل العديد من النزاعات وإيلائها أهمية كبرى لدور الشباب في ذلك، مبينا أن دولة قطر ظلت تتوسط في العديد من النزاعات ابتداء من استضافة المفاوضات التي أنهت النزاع السياسي في لبنان في عام 2008، وتسهيل المحادثات بين الحكومة السودانية ومختلف حركات التمرد في دارفور، وانتهاء بمحادثات السلام الأفغانية الجارية حاليا.
وأكد أن جميع الوساطات التي تولتها دولة قطر تناولت القضايا المهمة المتعلقة بتطلعات الشباب ودورهم في بناء السلام، معربا عن الفخر بسجل قطر الحافل في طرح مبادرات المشاريع المبتكرة بالتعاون مع المنظمات الشبابية.
ولفت سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى إنشاء اللجنة الاستشارية للشباب في دولة قطر في عام 2017، ودورها المكمل لجهود الدولة في تعزيز وتمكين دور الشباب في المجتمع وتنفيذ رؤية قطر الوطنية، مشيرا إلى إطلاق نسخة للشباب في منتدى الدوحة بالتعاون مع مركز مناظرات قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.