الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
03:41 ص بتوقيت الدوحة

تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

افتتاح فعاليات النسخة السادسة عشرة من "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 20 فبراير 2019
افتتاح فعاليات النسخة السادسة عشرة من "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"
افتتاح فعاليات النسخة السادسة عشرة من "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"
برعاية وافتتاح معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، انطلقت اليوم النسخة السادسة عشرة من " معرض الدوحة للمجوهرات والساعات" بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات. 

وقام معاليه عقب الافتتاح بجولة في أنحاء المعرض الذي يمتدّ على مساحة 29 ألف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يمتدّ المعرض على مدار ستة أيام، وينظم من قبل المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركة أوديتوار، ويقدم قطعًا حصرية لأرقى العلامات التجارية للمجوهرات والساعات، كما يوفّر لزواره تجربة التعرف على المهارات اليدوية في صناعة المجوهرات، والتصاميم الحصرية والبديعة لما يزيد عن 500 علامة تجارية من أكثر من10 دول. ويستمر المعرض بفتح أبوابه لزواره يوميًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى 10 مساء حتى يوم الإثنين الموافق25 فبراير، أما يوم الجمعة فهو يستقبل الزوار بين الساعة 4 عصرًا وحتى 10 مساء.

وتعود أهم الشركات القطرية العاملة في صناعة المجوهرات والساعات هذا العام للمشاركة في المعرض وتقديم مجموعاتها الفريدة على مستوى العالم، ومن بينها مجوهرات الفردان، ومجموعة علي بن علي للمجوهرات والساعات ومجوهرات الماجد، والمجوهرات الأميرية، وفيفتي ون إيست. وتشهد نسخة هذا العام مشاركة علامات تجارية عالمية راقية لأول مرة مثل "تيفاني آند كو"، و" L’Atelier du Bracelet Parisien "، كما يشهد المعرض هذا العام عودة دار "بولغري" لعرض مجموعتها الفريدة من المجوهرات والساعات الفاخرة.

وصرح سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة، قائلاً:" نفخر بافتتاح معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، رئيس المجلس الوطني للسياحة، للنسخة السادسة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، أحد أقدم المعارض في قطر والمنطقة، وأسرعها نمواً".

وأضاف:" لقد شهد المعرض خلال الخمسة عشرة عاماً الماضية تطورات هامة على مستوى المشاركات المحلية والعالمية، وعلى مستوى الفعاليات المصاحبة حيث أصبح يركز على الجانب المعرفي كما أصبح يمثل منصة تواصل وتبادل خبرات بين الجمهور والصنّاع من جهة، وبين خبراء الصناعة وبعضهم من جهة أخرى".

واختتم سعادة أكبر الباكر تصريحه قائلاً:" نحن سعداء بحجم المشاركة القطرية في المعرض وفعالياته المختلفة، وأخص بالذكر المشاركة المتميزة لمبادرة المصممين القطريين الشباب، وبما يقدمونه من إبداعات وتصاميم ومنتجات تنافس في جودتها وفخامتها منتجات أفضل العلامات التجارية العالمية".

عرض متميّز مبادرة المصممين القطريين الشباب

وتعود مبادرة المصممين القطريين الشباب للمشاركة في نسخة هذا العام من معرض "الدوحة للمجوهرات والساعات" للمرة الثالثة على التوالي تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وذلك ضمن دور المعرض في دعم المواهب القطرية وتسليط الضوء على إبداعاتهم ومنتجاتهم. 

ويشارك 12 مصمم ومصممة من مبادرة المصممين القطريين الشباب في جناح مخصص لعرض المواهب القطرية. حيث يشارك كلٍ من فجر العطية من "تريفوليو"، وغادة البوعنين من "مجوهرات غادة البوعنين"، وحصة وجواهر المناعي من “مجوهرات غند"، وليلى أبو عيسى من "ليلى عصام للمجوهرات الراقية"، وندى السليطي من "هيرات للمجوهرات الراقية"، ونوف المير من "مجوهرات نوف"، وسارة الحمادي من " سارة اند كو "، ونور الفردان من "نودار"، وشيخة الغانم من " الغلا للمجوهرات". كما يشارك في المعرض لهذا العام وللمرة الأولى كلًّا من عبد الله يوسف فخرو من "مجوهرات مداد"، ونورة ومريم المعضادي من "مجوهرات ثمين"، وسميرة الملّا من "مجوهرات حصَة".

فعاليات استثنائية متميزة ضمن النسخة السادسة عشرة من المعرض

تتميز النسخة السادسة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات باحتفالها بعام الثقافة القطرية – الهندية 2019، حيث سيتمكن الجمهور من زيارة "الجناح الهندي"، الذي يعرض مجموعات مبهرة لاثني عشر مصممًا هنديًا يمثلون أهم العلامات التجارية من مختلف أنحاء الهند. ويعكس المشاركون في هذا الجناح المخصص تنوع تراث وثقافة بلادهم الغنية، وذلك من خلال تصاميمهم الفريدة للمجوهرات.

هذا وقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية "شريك الطيران الرسمي للمعرض " عن حضور الفنانة الهندية الشهيرة أشواريا راي باتشان وغيرها من كبار الضيوف إلى مدينة الدوحة، وذلك لحضور هذا المعرض المرموق. وقد تميزت مراسم الافتتاح باستضافة أيقونة السينما والأزياء العالمية الهندية، التي قامت بزيارة الجناح الهندي برفقة سعادة سفير جمهورية الهند لدى دولة قطر. وقامت أشواريا بالاطلاع على المجوهرات الراقية لمصممي بلادها في الجناح المخصص والاستماع إلى شرح عن تاريخ بعض القطع الفريدة من قبل المصممين، ولقاء المعجبين وزوار المعرض والحضور الإعلامي المحلي والعالمي.

كما تدعو مجموعة "أوبجيكتف أورلوجري" الفرنسية المرموقة زوار المعرض لحضور ورشة العمل اليدوية المميزة، والتي يمكنهم من خلالها التعرّف على عالم صناعة الساعات المذهل والمعقّد، وصناعة ساعاتهم الفريدة الخاصة. وستكون هناك رسوم للمشاركة في هذه الورشة وهي متاحة لمجموعة محدودة من الزوار، وسيمنح المشاركون فيها شهادات مشاركة معتمدة. 

بالإضافة إلى أن جميع عشاق ومحبي المجوهرات والساعات مدعوون لحضور فعالية "المجلس" اليومية، بين الساعة 4 و5 مساءً، والتي سيقدم فيها الخبير الفرنسي الشهير "جوفري أدير" بالتعاون مع نادي قطر للساعات، جلسات نقاش توعوية غير رسمية حول صناعة المجوهرات والساعات. وسيجتمع عشاق الساعات وهواة جمعها في "المجلس" يوميًا في الفعالية التي يقيمها نادي قطر للساعات الذي تم تأسيسه حديثًا، عند الساعة 6 مساءً.

كما يمكن للزوار الحصول على معلومات قيّمة عن عالم المجوهرات والألماس واللؤلؤ المذهل، من خلال ورش عمل تصنيع المجوهرات التي يقوم بها الحرفيون وعلماء الأحجار الكريمة، والتي بدورها تمنح المشاركين المعلومات الأساسية اللازمة حول عالم الألماس والأحجار الكريمة.

ويقدّم المعرض لزوّاره الكرام العديد من الخدمات والاستشارات المتعلّقة بالمجوهرات، ومن ضمنها تقديم الاستشارات القيّمة من خبراء علم الأحجار الكريمة في دار أركوريال الفرنسية الشهيرة للمزادات.

الدورة الثانية من منتدى "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"

يعود منتدى معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي يقام في 21 فبراير في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، أحد أبرز الأحداث في المعرض، حيث يجتمع في هذا المنتدى أهم الخبراء في صناعة المجوهرات والساعات، والشخصيات المؤثّرة المحلية والعالمية، لإقامة سلسلة من جلسات النقاش التفاعلية، للحديث عن اتجاهات صناعة المجوهرات واقتصاديات السوق، وذلك بحضور أهم وسائل الإعلام القطرية والدولية. كما تتيح جلسات القاء والترحيب التي ستقام في المنتدى؛ الفرصة للقاء الخبراء مع العارضين والزوّار للتواصل ومواكبة أحدث اتجاهات السوق العالمية.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.