الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
01:46 م بتوقيت الدوحة

مركز "أمان" يفعّل مبادرة " كتابي صديقي" في عيادات الأطفال

الدوحة - قنا

الأربعاء، 20 فبراير 2019
. - مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي
. - مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي
فعّل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، مبادرة "كتابي صديقي" في عيادات الأطفال مثل طوارئ السد، والريان، ومستشفى الأهلي، ومستشفى السدرة.

وتتمثل مبادرة "كتابي صديقي" في جهاز لتوزيع كتب وقصص الأطفال، بأسعار رمزية مدعومة (غير ربحية)، وتهدف لتوعية وتثقيف الطفل وتشجيعه على القراءة واقتناء الكتب، والتعرف على حقوقه وواجباته.

ويعمل الجهاز بنفس آلية الأجهزة المنتشرة لبيع المشروبات والحلويات، وقد صمم وفقا لمواصفات خاصة بالطفل بمراعاة الطول وسهولة الاستخدام والتعليمات، بنوعيات مختارة من الكتب والقصص المفيدة والمناسبة للطفل، وسيكون متاحا في أهم مناطق تجمع الأطفال في الدولة مثل المولات ودور السينما والحدائق والمطار.

وفي هذا السياق، قال السيد منصور السعدي المدير التنفيذي لمركز "أمان" إن هذه المبادرة تساهم في تحقيق الهدف الأول للمركز، من خلال المساهمة في توعية وتثقيف الطفل وخاصة في ظل التحديات التي يواجهها الأطفال اليوم من خلال الألعاب الإلكترونية العنيفة.

وأضاف أن "المبادرة راعت الاحتياجات المعرفية والثقافية للأطفال من جانب، وأخذت في اعتبارها العادات والتقاليد المجتمعية من جانب آخر، حيث خضعت الكتب المختارة لمراجعة دقيقة من جانب الأساتذة والمتخصصين لضمان أن تكون الكتب ملائمة للأطفال، ومتوافقة مع العادات والتقاليد القطرية".. مشيرا إلى أن المركز تمكن في أقل من شهر من توزيع أكثر من 20 ألف كتاب متنوع في مختلف المجالات.

كما أكد أن المبادرة لاقت تجاوبا كبيرا من الجهات التي سارعت بطلب استضافة الأجهزة، وتقديم التسهيلات اللازمة من أجل إنجاحها.. مضيفا أن هناك إقبالا من الأطفال وأولياء الأمور على هذه المبادرة، وخاصة مع وجود هدايا محفزة ومشجعة للأطفال.

يذكر أن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان" دشن مبادرة "كتابي صديقي" تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، بحضور كل من سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، والسيدة أمال عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.