الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:12 ص بتوقيت الدوحة

يستهدف طلبة المدارس

بلدية الظعاين تدشن برنامج التوعية بالتسمم الغذائي

الدوحة - العرب

الإثنين، 18 فبراير 2019
بلدية الظعاين تدشن برنامج التوعية بالتسمم الغذائي
بلدية الظعاين تدشن برنامج التوعية بالتسمم الغذائي
دشنت بلدية الظعاين أمس برنامج التوعية بالتسمم الغذائي، وذلك بالتعاون مع شركة إيكيا، والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء، ويستهدف البرنامج عدداً من طلبة المدارس في الحدود التابعة للبلدية.
وقد حضر التدشين كل من السيد عبدالله النعيمي مدير إدارة الرقابة البلدية، والسيد ألكسي سكيتن مدير شركة إيكيا وعدد من منتسبي بلدية الظعاين، وممثلين من شركة إيكيا. وسوف يشارك في برنامج التوعية من التسمم الغذائي 6 مدارس مختلفة على مدار 3 أيام متتالية.
ونظمت بلدية الظعاين كرنفالاً توعوياً لطلاب المدارس؛ لتعريفهم بشكل عملي على مفهوم التسمم الغذائي ومسبباته وطرق الوقاية منه، وذلك من خلال تقديم شرح مبسط لتوعية بالتسمم الغذائي. وقد شارك في اليوم الأول للبرنامج 60 طالباً من مدرستي سميسمة الابتدائية وعبدالحميد الدايل النموذجية، كما أن البرنامج مستمر خلال 3 أيام متتالية؛ بهدف استقطاب أكبر عدد من طلاب المدارس خلال تلك الفترة.
كما تم تقديم نبذة عن أنواع التسمم الغذائي، والأعراض التي يمكن التعرف عليها عند الإصابة بالتسمم الغذائي، وكيفية التعامل معها في حال الإصابة، بالإضافة إلى الطرق السليمة للوقاية من التسمم الغذائي، ودور الطبيب في العلاج من التسمم والوقت الصحيح لمراجعة الطبيب واستشارته، بالإضافة إلى التعريف بالأطعمة المسموح تناولها؛ تفادياً للتعرض لأي من مسببات التسمم الغذائي، والأطعمة غير المسموح تناولها والتي من الممكن أن تكون سبباً في التعرض لتسمم الغذائي.
كما تم تقديم شرح عملي من خلال عرض فقرات توضيحية ولوحات تعريفية ورسوم وتلوين للطلاب حول التوعية بالتسمم الغذائي وأعراضه وكيفية الوقاية منه، كما تم عرض عدد من أفلام التوعية عن طرق الوقاية من التسمم الغذائي وصحة وسلامة الغذاء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.