الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:34 ص بتوقيت الدوحة

تحت شعار «معاً.. من أجل مدينة نظيفة»

بلدية الدوحة تفتتح معرضاً ومسابقة للأطفال

الدوحة - العرب

الإثنين، 18 فبراير 2019
بلدية الدوحة تفتتح معرضاً ومسابقة للأطفال
بلدية الدوحة تفتتح معرضاً ومسابقة للأطفال
افتتح المهندس جمال مطر النعيمي -مدير بلدية الدوحة- صباح أمس الأحد، معرض ومسابقة رسوم الأطفال لعام 2019م، تحت شعار «معاً.. من أجل مدينة نظيفة»، والذي تنظمه إدارة الرقابة البلدية، بحضور عدد من مديري ومسؤولي البلدية؛ بهدف تنمية روح الإبداع الفني لدى النشء، وغرس قيم المحافظة على النظافة العامة وصحة البيئة في نفوسهم.
وقال المهندس جمال مطر النعيمي: «إن تنظيم مثل هذه الفعاليات يأتي إيماناً من وزارة البلدية والبيئة بدورها في نشر الوعي الصحي والبيئي بين أفراد المجتمع بصفة عامة، وأطفال المدارس بصفة خاصة باعتبارهم شباب الغد ورجال المستقبل، والبلدية سعت لإقامة معرض ومسابقة رسوم الأطفال عن النظافة العامة وصحة البيئة؛ بهدف تنمية روح الإبداع الفني لدى النشء وغرس قيم المحافظة على النظافة العامة وصحة البيئة في نفوسهم».
وأشار أنه تم التركيز خلال المعرض في نسخته الثامنة عشرة على التوالي، والذي يستمر المعرض والمسابقة حتى 14 مارس المقبل، بمشاركة حوالي 80 مدرسة، على التعريف بقواعد النظافة العامة من أجل بيئة نظيفة. وسيشارك حوالي 4 مدارس بمجموعات من الطلبة لا تقل عن 30 طالباً لكل مدرسة يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.
وأكد أن وزارة البلدية والبيئة تعي تماماً أهمية التعلم عن طريق رسوم الأطفال، التي تمثل لغة عالمية مشتركة بين أطفال العالم، ولهذا حرصت على تنظيم هذا المعرض لتعريف الأطفال على الجوانب العلمية والمبادئ الأساسية عن قواعد سلامة الغذاء، وما يترتب عليه من آثار على الصحة العامة. وأضاف أن حرص بلدية الدوحة على تعريف أطفال المدارس بالخدمات البلدية من خلال معلومات مبسطة ومشوقة، وكذلك المبادئ الأساسية عن قواعد النظافة وصحة البيئة، إنما يأتي في إطار إيمانها بأهمية دور الشراكة المجتمعية في خدمة القضايا البلدية، خاصة النظافة والبيئة، وما يترتب عليها من آثار على الصحة العامة والعادات الصحية والغذائية، والطرق السليمة للتخلص من النفايات الصلبة والمنزلية، والحد من تلوث البيئة، من أجل مدينة عصرية ملائمة للعيش.
وسيتم عرض 40 لوحة فنية في مجال النظافة والصحة البيئية، كما أن محتويات هذه اللوحات عبارة عن رسوم بسيطة تعبر عن المعلومة بطريقة مشوقة، وبجوارها جملة باللغتين العربية والإنجليزية متضمنة المخالفات المنصوص عليها في القانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.