الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
09:35 م بتوقيت الدوحة

الريان يطمح في التأهل لدور المجموعات عبر بوابة سايبا الإيراني

الدوحة - قنا

الأحد، 17 فبراير 2019
. - نادي الريان- لوجو
. - نادي الريان- لوجو
يطمح ممثل كرة القدم القطرية نادي الريان في التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في نسخة العام 2019، عندما يستضيف نظيره فريق سايبا الإيراني بعد غد، الثلاثاء، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

وتشارك الكرة القطرية بأربعة أندية بعد حصولها على مقعدين مباشرين ومثلهما من الدور التمهيدي، حيث يشارك الدحيل والسد في دور المجموعات مباشرة، والريان والغرافة من الدور التمهيدي الثالث، باعتبار أن الدحيل هو بطل الدوري وكأس سمو الأمير المفدى، والسد هو وصيف الدوري.. أما الريان فهو صاحب المركز الثالث في الترتيب الموسم الماضي في حين احتل الغرافة المركز الرابع.

ويدخل الريان مباراته ضد سايبا الإيراني بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير في دوري نجوم QNB على العربي ضمن الأسبوع الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف محتلاً بذلك المركز الثالث برصيد 30 نقطة.

أما فريق سايبا، فحصل على المركز الرابع في الدوري الإيراني الموسم الماضي، ولعب في الدور التمهيدي الثاني وفاز على منيريفا بنجاب الهندي، ليتأهل لمواجهة الريان، وسيتأهل الفائز منهما ليلعب في المجموعة الثانية التي تضم الوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي ولوكومتيف الأوزبكي.

ويبدو الريان جاهزاً لخوض هذه المباراة، قياساً بما قدمه لاعبوه في مواجهة الدوري الأخيرة أمام العربي، والتي ظهر فيها بشكل مميز، وخاصة مهاجمه الجديد الفنزويلي ريفاس الذي قدم أوراق اعتماده من أول مباراة له مع الفريق وسجل هدفين من أهداف فريقه الثلاثة. 

ويتوقع أن يدفع التركي بولنت مدرب الريان في مواجهة سايبا الإيراني بالقوام الأساسي للتشكيلة التي خاضت مباراة العربي، علماً بأن كابتن الفريق تاباتا سيكون جاهزاً وحاضراً للمشاركة في هذه المباراة بعدما غاب عن لقاء العربي، فيما سيغيب عن كلاسيكو قطر ضد السد يوم السبت القادم، بسبب الإيقاف مباراتين من قبل لجنة الانضباط، عقب مواجهة الخريطيات في بطولة كأس QSL.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.