السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
05:39 ص بتوقيت الدوحة

السد يستعيد الصدارة بسداسية في شباك الخور

الدوحة - قنا

السبت، 16 فبراير 2019
. - السد والخور
. - السد والخور
استعاد السد صدارة جدول الترتيب بعد فوزه مساء اليوم السبت على الخور بنتيجة عريضة بواقع ستة اهداف مقابل هدفين في المواجهة التي احتضنها ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في ختام مباريات الاسبوع السادس عشر من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB) 2018 / 2019 .

ولم يهنأ الدحيل الذي تجاوز عقبة السيلية بهدف دون رد بالصدارة طويلا ،لان فوز السد جعله يحافظ على موقعه كمتصدر للمسابقة وبفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه ويرفع رصيده الى 41 نقطة، اما الخور فبقي في المركز قبل الاخير برصيد 9 نقاط.

سجل أهداف السد: أكرم عفيف ثلاثة أهداف "هاترك" في الدقائق 7 و10 و64" وسجل بقية الأهداف كلاً من: حامد اسماعيل في الدقيقة 43، ويونج جونج في الدقيقة 55، وبغداد بونجاح في الدقيقة 57، في حين سجل هدفي الخور واجنر دو سانتوس في الدقيقة 15، وتياغو بيزارا من ركلة جزاء في الدقيقة 90+1.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر فريق السد على أغلب فتراتها، ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق فوزه الكبير بعدما امتلك زمام الأمور من بداية المواجهة حتى نهايتها، على الرغم من المحاولات الجادة من فريق الخور في بداية اللقاء.

وبدأت المباراة هادئة حتى الدقيقة السابعة التي شهدت تسجيل السد أول أهدافه، ومن أول وصول إلى منطقة جزاء الخور، وجاء الهدف لأكرم عفيف بعد تبادل للكرة مع حسن الهيدوس الذي مرر كرة عرضية أمام منطقة الجزاء لم يتوان أكرم في وضعها داخل الشباك.

وعاد أكرم عفيف لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة بعد عرضية من جابي في العمق ليجد نفسه في مواجهة الحارس محمد البكري سددها بقوة في المرمى هدف ثاني.

وكاد الهيدوس أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 12 مرت أعلى العارضة، ولم يستسلم الخور ورد بهدف تقليص الفارق بواسطة واجنر دوسانتوس الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله تياغو كويروز في الدقيقة 15 وهو في مواجهة المرمى وخالياً من الرقابة فسددها بقوة في المرمى.

وكاد أيمن الطرابلسي لاعب الخور تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20 من تسديدة قوية تصدى لها مشعل برشم حارس السد، وبالمقابل كاد بغداد بو نجاح أن يرفع عدد أهداف السد إلى 3 في الدقيقة 24 بتسديدة خلفية لحظة خروج الحارس محمد البكري ولكن الأخير رجع لمنطقته في الوقت المناسب ليستلم الكرة.

ونجح مشعل برشم حارس السد في حرمان الخور من إدراك التعادل في الدقيقة 27، بتصديه لتسديدة تياغو بيزارا من وضع إنفراد تام، كما تصدى مشعل برشم لتسديدة هلال محمد في الدقيقة 34، وبعدها وتحديداً في الدقيقة 36 ضاعت فرصة إضافة الهدف الثالث للسد، بعد تسديدة حسن الهيدوس والتي أبعدها المدافع روبيرت ملكي وهي في طريقها للمرمى.

وبالوصول إلى الدقيقة 42 عاد السد لإضافة الهدف الثالث عن طريق حامد اسماعيل بعد تمريرة من حسن الهيدوس التي انطلق بها حامد ثم سدد بقوة في المرمى، ثم عاد مشعل حارس السد وينقذ مرماه من استقبال هدف في الدقيقة 43 بعد تسديدة ويلانس دوس سانتوس التي أبعدها إلى ركلة ركنية، وبعدها أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط السد بقوة من أجل إضافة الهدف الرابع فضاعت له أكثر من فرصة أبرزها عن طريق حسن الهيدوس وهو في وضع انفراد بالمرمى، وبالوصول إلى الدقيقة 55 أضاف السد الهدف الرابع من كرة ثابتة نتيجة مخالفة مع أكرم عفيف نفذها الكوري الجنوبي ويونج جونج، مباشرة على يسار الحارس محمد البكري.

وبعدها مباشرة أضاف بغداد بونجاح الهدف الخامس للسد في الدقيقة 57، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع الخور خالد رضوان وغيرت اتجاهها إلى المرمى...وعاد أكرم عفيف ليضيف الهدف السادس للسد والثالث له في الدقيقة 64 من كرة مرتدة انطلق بها بغداد بو نجاح ثم مررها لأكرم الذي لعبها في المرمى أعلى الحارس محمد البكري.

واصل السد سيطرته الكاملة لتضيع له أكثر من فرصة أبرزها من رأسية بغداد بو نجاح في الدقيقة 79، وبعدها نتجت مخالفة لمصلحة الخور في الدقيقة 90+1 نفذها تياغو بيزارا فاصطدمت بيد مدافع السد الكوري وينج جونج احتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لتنفيذها تياغو بيزارا ليضعها في الشباك هدف ثاني، وانتهت بعد ذلك المباراة بفوز السد 6 /2.

وكانت مباريات الجولة قد انطلقت اول امس الخميس بإقامة مواجهتين ،حيث فاز الريان على العربي بثلاثة اهداف مقابل هدفين ،وفاز ام صلال على الغرافة بهدفين مقابل واحد ...وفي مواجهات امس الجمعة انتزع الاهلي فوزا صعبا امام الخريطيات بهدفين مقابل هدف ،وحسم التعادل السلبي مواجهة قطر ونظيره الشحانية...وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم فاز الدحيل على السيلية بهدف دون رد.

استؤنفت مباريات المسابقة المحلية بعد توقف دام لأكثر من شهرين، شهد استعداد "العنابي" للبطولة الآسيوية، التي تُوّج بلقبها عن جدارة واستحقاق كاملين بـ7 انتصارات من المباراة الافتتاحية وحتى القمة النهائية على حساب اليابان بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.