الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
10:08 م بتوقيت الدوحة

البلجيكية ميرتنيز تتوج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

السبت، 16 فبراير 2019
. - البلجيكية ميرتنيز
. - البلجيكية ميرتنيز
توجت اللاعبة البلجيكية اليز ميرتنيز بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها السابعة عشر بعد فوزها على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الاولى للبطولة والثالثة عالميا بمجموعتين لواحدة اليوم.

ففي نهائي البطولة التي اقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش نجحت اللاعبة البلجيكية المصنفة 21 عالميا في الاطاحة بالمصنفة الاولى وتغلبت عليها بواقع 3 / 6 و 6 / 4 و 6/ 3 في حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية .

وقامت سعادة الشيخة هند بنت حمد بن خليفة ال ثاني نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة بتتويج البطلة البلجيكية وتسليمها كأس البطولة .. بينما قام السيد ناصر الخليفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتسليم اللاعبة الرومانية جائزة المركز الثاني.

واللقب هو الاول للاعبة اليز ميترنيز ( 23 عاما ) في بطولة قطر توتال وكانت تخوض النهائي الاول لها بعد ثاني مشاركة لها في الدوحة والخامس في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2013 .

وكانت ميرتنيز قد تأهلت الى النهائي بعد فوزها أمس في نصف النهائي على الالمانية انجليك كيربر المصنفة الثالثة للبطولة والسادسة عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6 /4 و 2 / 6 و 6 / 1 ...وقبل ذلك اطاحت ايضا في ربع النهائي بالهولندية كيكي بيرتنس المصنفة الخامسة للبطولة والثامنة عالميا بمجموعتين دون رد بواقع 6 /4 و 6 /3 .

وقد بلغت المباراة النهائية الأولى لها منذ حصولها على لقب بطولة الرباط 2018 في شهر أبريل.

وحققت اللاعبة من قبل أربع انتصارات في المباريات النهائية وتعرضت لهزيمة واحدة وحصلت على ثلاثة ألقاب في العام 2018 في بطولات هوبارت ولوغانو والرباط.

وكانت ميرتنز البلجيكية الوحيدة في الدوحة هذا الأسبوع ونجحت في ان تكون ثاني لاعبة بلجيكية تتوج بلقب بطولة قطر منذ اللاعبة جوستين هينان وكان ذلك عام 2007 عندما فازت في النهائي على الروسية سيفتلانا كوزنتيسوفا 6 / 4 و 6 / 2 . 

وفي المقابل فشلت النجمة الرومانية سيمونا هاليب في تحقيق اللقب للمرة الثانية لها في الدوحة بعد الاول والذي حققته عام 2014 بفوزها انذاك على الالمانية انجليك كيربر بواقع 6 / 2 و 6 / 3 .

وحققت هاليب ( 27 عاما ) 18 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2006 من بينها لقب واحد كبير في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2018.

وكانت قد تأهلت للنهائي الثاني لها في الدوحة بفوزها الصعب على الاوكرانية يلينا سيفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة والسابعة عالميا بمجموعتين لواحدة بواقع 6 / 3 و 3 / 6 و 6 / 4 في نصف النهائي امس .
وقد شاركت هاليب في بطولة قطر توتال للمرة السادسة وكانت هاليب تمني النفس بان تكون اللاعبة الرابعة التي تحصل على لقبين في الدوحة بعد الروسية انستازيا مسيكنا (2003-2004) والروسية الاخرى ماريا شارابوفا (2005-2008) والبيلا روسية فيكتوريا أزارينكا (2002-2013).



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.