الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
05:07 م بتوقيت الدوحة

الأمم المتحدة: السعودية «قوّضت بشدة» تحقيق تركيا في مقتل خاشقجي

وكالات

الجمعة، 08 فبراير 2019
الأمم المتحدة: السعودية «قوّضت بشدة» تحقيق تركيا في مقتل خاشقجي
الأمم المتحدة: السعودية «قوّضت بشدة» تحقيق تركيا في مقتل خاشقجي
أكدت الأمم المتحدة -في بيان لها، أمس الخميس- أن المملكة العربية السعودية «قوّضت بشدة» جهود تركيا للتحقيق في مقتل خاشقجي بقنصلية المملكة في اسطنبول.

 وقالت كالامار -محققة الأمم المتحدة- إن فريقها اطلع على بعض «المواد الصوتية المروعة» بشأن قتل خاشقجي، والتي حصلت عليها وكالة المخابرات التركية، وفقاً لرويترز.

تابعت أنها طلبت السماح لها بزيارة رسمية للسعودية، وأن لديها بواعث قلق شديد حول نزاهة إجراءات محاكمة 11 هناك بشأن مقتل خاشقجي.

ودعت محققة الأمم المتحدة أي شخص لديه معلومات أخرى حول مقتل خاشقجي، إلى تقديمها قبل أن ترفع تقريرها في يونيو المقبل، والذي سيقدم توصيات بشأن المحاسبة.

وقتل خاشقجي -الذي كان مقرباً من الأسرة الحاكمة، ثم أصبح منتقداً لولي العهد- أكتوبر في قنصلية
المملكة باسطنبول، مما أثار غضباً دولياً ودفع وزارة الخزانة الأميركية إلى فرض عقوبات على 17 شخصاً، فضلاً عن إصدار قرار في مجلس الشيوخ الأميركي يلقي باللوم على الأمير محمد.

وفي سياق متصل، بحث ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، مع أندرو جاردنر مدير فرع منظمة العفو الدولية في تركيا، ملف مقتل خاشقجي.

وذكر بيان صادر عن الحزب، أمس الخميس، أن أقطاي التقى بجاردنر، والوفد المرافق له في مقر الحزب بالعاصمة أنقرة، مشيراً إلى أن الجانبين بحثا قضية مقتل خاشقجي التي تحمل بعداً دولياً.

ومنذ 2 أكتوبر الماضي، باتت قضية خاشقجي من بين الأبرز والأكثر تداولاً على الأجندة الدولية.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.