الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
06:20 م بتوقيت الدوحة

مركز الدراسات بالبلدية يطلق الموسم الثاني من برنامج ثقافة الموظف صحة وسلوك

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 04 فبراير 2019
مركز الدراسات بالبلدية يطلق الموسم الثاني من برنامج ثقافة الموظف صحة وسلوك
مركز الدراسات بالبلدية يطلق الموسم الثاني من برنامج ثقافة الموظف صحة وسلوك
أطلقت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بمركز الدراسات البيئية والبلدية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية الموسم الثاني من برنامج ثقافة الموظف صحة وسلوك وذلك تحت شعار " نحو سلوك صحي وإتقان في العمل". 

وقد حضر انطلاق البرنامج 27 موظفاً وموظفة من كافة القطاعات المختلفة بالوزارة، حيث انطلقت أول محاضرة تثقيفية صباح اليوم، الإثنين،  بمقر برج الوزارة (العديد).

وياتي ذلك في إطار سعي الوزارة بأهمية تعزيز دور ثقافة الموظف في الصحة والسلامة لجميع الموظفين، وبعد نجاح الموسم الأول من برنامج تعزيز ثقافة الموظف صحة وسلوك لسنة 2018، حيث تم وضع برنامج تثقيفي يتم من خلاله عقد ورش ومحاضرات تثقيفية صحية للموظفين في كافة قطاعات الوزارة خلال عام 2019.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية خلال كلمته  الافتتاحية على  أهمية التمتع بالصحة السليمة وضرورة الحفاظ عليها ليكون الفرد قادراً على العمل  بشكل أفضل وبالأخص أن الدولة تقدم كافة وسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة تماشياً مع رؤية قطر 2030. كما تحدثت د.نوال محمد عبدالله من مركز الدراسات البيئية والبلدية بشكل موجز عن البرنامج  و أهدافه خلال الموسم الثاني.

من جهته، أشاد السيد ناصر عبد الرحمن الصرامي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة بدور المركز في مجال التثقيف والتوعية الصحية لموظفي الوزارة، وكذلك عن تقديره لمساهمة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في إثراء هذه المحاضرات والورش.

كما تناول الدكتور ليث المرسومي من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بعض أهم الأمراض التي تصيب قرحة المعدة ونصائح للوقاية منها أثناء العمل، وكذلك تحدث عن التغذية المناسبة للمصابين بقرحة المعدة.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.