الإثنين 10 صفر / 28 سبتمبر 2020
05:55 م بتوقيت الدوحة

المعز علي يكشف كيفية تسجيله الهدف

الدوحة- العرب

السبت، 02 فبراير 2019
المعز علي يكشف كيفية تسجيله الهدف
المعز علي يكشف كيفية تسجيله الهدف
هنّأ المعز علي الشعب القطري بالتتويج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية. مشيداً في الوقت ذاته بزملائه اللاعبين الذين كانوا في الموعد، وقدّموا بطولة رائعة، وساهموا في تحقيق هذا الإنجاز الذي أدخل المجموعة الحالية التاريخ وأسعد كل الشعب القطري والجماهير التي ظلت تساند المنتخب بقلوبها.

وكان المعز قد حضر المؤتمر الصحافي الرسمي الذي أعقب المباراة، بصفته المتوج بلقب أفضل لاعب في كاس آسيا 2019، وأفضل هداف، بعدما سجل أمس هدفه التاسع، ليدخل التاريخ أيضاً بعدما بات أكثر لاعب يسجل أهدافاً في نسخة واحدة، متجاوزاً رقم الإيراني علي دائي صاحب الأهداف الثمانية.

وقال المعز في المؤتمر: «أبارك للشعب القطري هذا الإنجاز الكبير. لقد دخلنا التاريخ بالفوز باللقب الأول لكأس آسيا. فخور بما تحقق، وأشكر إخواني اللاعبين على المجهودات الرائعة التي قدّموها طوال المنافسة ومنذ المباراة الأولى».

خطوة خطوة حتى اللقب

وعن مسيرة «الأدعم» في كأس آسيا وصولاً إلى اللقب، قال المعز: «كنا حقيقة نسعى لبلوغ الدور نصف النهائي. كان ذلك سيكون أمراً مُرضياً لنا، خصوصاً وأن المنتخب لم يبلغ هذا الدور من قبل، لكننا في الوقت نفسه سرنا باستراتيجية اتفقنا عليها مع الجهاز الفني، وهي التعامل مع البطولة وفق مبدأ الخطوة خطوة. والحمد لله، شرّفنا بلدنا وحققنا اللقب الذي أراه تاريخياً».

لم أتوقع الأهداف التسعة

وحول ما إذا كان يتوقع أن يسجل هذا الكم من الأهداف ويُتوّج بلقب الهداف وبلقب أفضل لاعب، قال المعز: «الحقيقة أني كنت أتوقع أن أسجّل في البطولة، لكني لم أكن أتوقع أن أسجل هذا الكم من الأهداف».

وأضاف: «الفريق ساعدني كثيراً، هذا هو واجبي في الفريق وهو تسجيل الأهداف. كان عليّ أن أقوم بهذا الواجب، والحمد لله وُفّقت. وأهدي زملائي ما حققته، سواء جائزة أفضل لاعب أو أفضل هداف؛ لأنه لولا دعمهم لما حصلت على الجائزتين».

7 سنوات مع أكرم

وحول الهدف الرائع الذي سجله في مرمى المنتخب الياباني أمس (الهدف الأول) والتفاهم بينه وبين أكرم، قال المعز: «عندما مرر لي أكرم الكرة داخل خط الست، فكرت في التسديد كي أفاجئ الحارس.

 كان ظهري للمرمى، لكني كنت قد أحسست به. بحثت عن وضع الكرة في الزاوية لإدراكي أن هذا الأمر سيكون صعباً على أي حارس، والحمد لله وُفّقت بتسجيل هدف جميل».

ومضى المعز: «بخصوص التفاهم مع أكرم، فهذا أمر لا يمكن أن يكون غريباً. نلعب معاً منذ أكثر من 7 سنوات، متفاهمان جداً، وأعرف ما يفكر فيه، وأتحرك بناء على توقعاتي تلك وأنجح، وهو كذلك يفهمني جيداً ويعرف تحركاتي، نحاول دوماً أن نوظف تلك الثنائيات لمصلحة الفريق».

شكراً للجماهير العُمانية

وقدّر المعز الدور الكبير الذي لعبته الجماهير العُمانية في دعم المنتخب القطري، وقال: «جئنا إلى البطولة بدون جماهير.

 لقد وقف الجمهور العُماني معنا، وكان من حقهم علينا أن نحتفل معهم عقب التتويج. نشكرهم من كل قلوبنا على دعمهم». وعن سانشيز، قال المعز: «فخور باللعب تحت إمرة هذا المدرب الذي أعرفه منذ سنوات.

أنا أسمّيه الداهية، يملك فكراً رائعاً، أشبّهه ببيب جوارديولا. نعرف نحن اللاعبين أن الأفكار التي يطبّقها جوارديولا في مانشستر سيتي نجدها عندنا في الفريق».







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.