الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
07:08 م بتوقيت الدوحة

الحكم السابق يتحدث لـ «العرب?» عن النهائي الآسيوي

إبراهيم الرميحي: تشجيع الإماراتيين لخصومنا مكسب لنا

العرب- علاء الدين قريعة

الجمعة، 01 فبراير 2019
إبراهيم الرميحي: تشجيع الإماراتيين لخصومنا مكسب لنا
إبراهيم الرميحي: تشجيع الإماراتيين لخصومنا مكسب لنا
صنّف إبراهيم الرميحي -الحكم الكروي السابق- الإسباني فيليكس سانشيز بأنه من طينة المدربين الذين أثبتوا علو كعبهم، وقال إنه نجح في تجسيد فكر الهولندي يوهان كرويف؛ الذي أسس فكر الكرة الشاملة والواقعية ببرشلونة، باعتبار أن سانشيز أحد أبناء أكاديمية لاماسيا الإسبانية في كاتالونيا، ومدرب فريق برشلونة للشباب، كما أشار إلى أن سانشيز رد على كل المنتقدين بما حققه، مؤكداً أن الشجرة المثمرة دائماً ترمى بالحجارة.

أضاف الرميحي، لاعب منتخبنا سابقاً، في حديث خاص مع «العرب» قبل مباراة اليوم أمام اليابان: «علينا أن نفخر بشبابنا وما حققوه في آسيا، وتشريفهم للكرة القطرية، وآمل ألا يهضم حقهم، لأنهم هم الأساس في ما وصل إليه المنتخب مع تضافر جهود الطاقم الفني والإداري. ما تحقق لا يمكن وصفه إلا بأنه إعجاز حقيقي، وأتى نتيجة جهود من كانت له بصماته في تأسيس أكاديمية أسباير؛ التي أنجبت هؤلاء الشباب الأبطال».

ولفت الرميحي -الذي سجل هدفاً في بايرن ميونيخ في حفل افتتاح استاد نادي قطر- إلى أن الحظوظ أمام «الساموراي» ربما تكون مختلفة بعض الشيء، حيث تميل الكفة لصالح اليابان، لكنه استدرك قائلاً: «الأدعم عوّد الجميع على التغلب على هذه الفوارق»، وينظر الرميحي بإعجاب كبير لما أظهره المنتخب من نضج تكتيكي واضح، بدليل أنه لم يتأثر بغياب أي لاعب.

وعن غياب عامل الجمهور عن مساندة المنتخب، قال الرميحي: «الأدعم أثبت أنه يلعب بتركيز عالٍ تحت الضغوط، وغياب الجمهور شكل ردة فعل إيجابية له، وأدعو الإماراتيين إلى تشجيع اليابان الليلة، كما حصل في المباريات السابقة للمنتخب، وهو ما كان يأتي بنتائج إيجابية مخيبة لأمالهم».

وأشاد الرميحي بأخلاق جميع لاعبي الأدعم، وقال إنهم أظهروا المعدن الأصيل لهم، متمنياً فصل السياسة عن الرياضة، وأضاف: «أرفع العقال لعيالنا على أخلاقهم العالية في كل مبارياتهم، وترفعهم عن كل ما حدث معهم».

وأثنى الرميحي على قيادة الحكم الأوزبكي رافشان ايراماتوف للنهائي اليوم، واعتبره من أفضل حكام العالم.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.