الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
08:50 م بتوقيت الدوحة

«ديلي تليجراف»: الاستمتاع بجمال قطر ليس مقتصراً على الأثرياء

ترجمة - العرب

الأحد، 27 يناير 2019
«ديلي تليجراف»: الاستمتاع بجمال قطر ليس مقتصراً على الأثرياء
«ديلي تليجراف»: الاستمتاع بجمال قطر ليس مقتصراً على الأثرياء
قالت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية إن قطر قد تكون مرادفاً للثروة والرفاهية، لكن ليس من الضروري أن تكون فاحش الثراء للاستمتاع بأفضل ما تمتلكه الدولة من فنادق ومطاعم وأسواق وشواطئ. وأضافت الصحيفة -في تقرير لها- أن قطر لديها امتدادات رملية جميلة يرتبط معظمها بفنادق فاخرة وغالية، لكن الكثير من الشواطئ العامة يمكن الاستمتاع بها عن طريق السير على الأقدام، والاستمتاع بأشجار المانجروف والتجديف. وأوضحت الصحيفة أن الدوحة تمتلك كثيراً من المساحات الخضراء التي توفر للسكان المحليين والزوار إمكانية الاسترخاء والبهجة، كحديقة أسباير بارك، وحديقة الرميلة، وفندق بارك الدوحة، وهي من أفضل الحدائق العامة التي توفر المسطحات المائية ومناطق اللعب للأطفال.
أكدت الصحيفة أن حديقة متحف الفن الإسلامي تعد مكاناً رائعاً للتنزه أو مجرد الاسترخاء، مع مشاهدة المناظر الرائعة لأفق خليج الدوحة الساحر، فضلاً عن وجود ساحة لعب للأطفال.
وذكرت الصحيفة أن استكشاف «سوق واقف» الرائع واحد من أفضل الأنشطة المجانية التي يمكن القيام بها في الدوحة، موضحة أنه إذا كانت معظم فنادق ومطاعم الدوحة التي تطل على البحر تعرض أسعاراً معقولة، إلا أن المدينة بها الكثير من الأماكن الرخيصة التي تقدم هي الأخرى طعاماً شهياً، كالمقاهي والمطاعم ذات الطراز التقليدي التي تزين أزقة سوق واقف.
وأشادت الصحيفة بفندق شيراتون جراند الدوحة، وقالت إنه على الرغم من كونه من فئة الخمس نجوم، إلا أنه واحد من أفضل أماكن الإقامة الرئيسية في الخليج الغربي، وتابعت: «في قطر -البلد الذي يستثمر بقوة في الفن والثقافة- ستجد أنه من الرائع اكتشاف أن العديد من صالات العرض والمراكز الفنية مجانية الدخول».
وأشارت الصحيفة إلى قرية كتارا الثقافية، وقالت إنها مركز للإبداع، وعبارة عن مساحة مفتوحة لأي شخص يرغب في التجول في منشآتها الفنية والعروض المجانية في أغلب الأحيان، كما يمكن التوجه إلى منحوتة ريتشارد سيرا (شرق-غرب/ غرب-شرق) في زكريت على الساحل الغربي لقطر.
عطلة مزدوجة
ونشرت الصحيفة تقريراً آخر تحت عنوان: «دمج قطر مع وجهة سياحية أخرى يجلب راحة طويلة ومثالية؟»، استهلته بتساؤل: لماذا تزور إحدى الوجهات السياحية المذهلة في عطلتك المقبلة عندما تستطيع زيارة اثنين؟
وقالت الصحيفة إن قطر، بفضل موقعها في قلب الخليج العربي، تعد المكان المثالي لبدء عطلة مزدوجة لا تنسى، مضيفة: قبل أن تقوم برحلات سياحية طويلة، يمكنك قضاء أسبوع مليء بالأنشطة في قطر، والاستمتاع بمغامرات صحراوية مبهرة، واكتشاف الكنوز الأثرية، والتسوق في الأسواق التقليدية، وتناول الطعام في بعض المطاعم الأكثر سحراً في الشرق الأوسط.
وأردفت الصحيفة أن جمال الجمع بين قطر مع وجهة سياحية أخرى من السهل القيام به، وذلك بفضل وصلات النقل الممتازة من مطار الدوحة الدولي إلى العديد من الأماكن الجذابة في إفريقيا وآسيا وأستراليا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.