الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
10:27 ص بتوقيت الدوحة

الإعلان عن تفاصيل رالي قطر أولى جولات بطولة العالم

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 يناير 2019
الإعلان عن تفاصيل رالي قطر أولى جولات بطولة العالم
الإعلان عن تفاصيل رالي قطر أولى جولات بطولة العالم
أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية تفاصيل مسار رالي "مناطق" قطر كروس كانتري، الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" للعام 2019، وتقام منافساته خلال الفترة من الحادي والعشرين وحتى السادس والعشرين من فبراير المقبل.

ويبدأ الرالي مع حفل الانطلاق في منطقة "اللؤلؤة" يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من 21 فبراير المقبل، على أن تنطلق المنافسات الفعلية في اليوم التالي مع مرحلة تمهيدية قصيرة تبلغ مسافتها 102 كم، حيث سيتم وفقا للنتائج المسجلة تحديد ترتيب المنطلقين في المرحلة الأولى.

وتستمر المنافسة على مدار اليومين التاليين في صحاري قطر مع مرحلتين تبلغ مسافتهما 313 كيلومترا و338 كلم على التوالي، على أن يتم تحديد المسافة النهائية للمرحلة الأخيرة بعد خضوعها للتدقيق.

أما المرحلة الرابعة، والتي ستقام في 24 من نفس الشهر، فستقدم حوالي 350 كيلومترا، على أن تنقسم بين مرحلتين تربط بينهما مرحلة وصل تصل مسافتها إلى 56 كيلومترا.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قد أوصى أن المرحلة الأخيرة هي أقصر من البقية، في وقت عمد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إلى ترتيب 270 كيلومتراً من المنافسات من أجل تحديد نتائج الرالي في 26 من الشهر نفسه.

وتبلغ المساحة الإجمالية المؤقتة للرالي 2059 كيلومترا، حيث ستخوض الفرق المشاركة 1367 كلم من المراحل الخاصة. وسيتم تتويج الفرق التي تصل إلى خط النهاية في منطقة "اللؤلؤة"، حيث سيقام حفل التتويج وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ويشتهر رالي قطر الصحراوي بأنه أحد أكثر الراليات صعوبة في أجندة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، سواء للسائقين أو الملاحين على حد سواء ، وقد حصل السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي مع ملاحه البلجيكي طوم كولسول على لقب الرالي في نسخة العام الماضي، قبل أن يتمكن لاحقا من انتزاع لقب كأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الأولى في مسيرته.

ويعد البطل القطري العالمي ناصر بن صالح العطية المتوج مؤخرا بلقب رالي داكار الدولي للمرة الثالثة في تاريخه، أبرز المرشحين للفوز بلقب رالي قطر في ظل خبرته الكبيرة بضروب صحراء قطر، فضلا عن أن سبق له الفوز باللقب ست مرات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.