الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
12:47 ص بتوقيت الدوحة

النشامى يودع كأس آسيا بالخسارة أمام فيتنام بركلات الترجيح

د.ب.أ

الأحد، 20 يناير 2019
النشامى يودع كأس آسيا بالخسارة أمام فيتنام بركلات الترجيح
النشامى يودع كأس آسيا بالخسارة أمام فيتنام بركلات الترجيح
ودع المنتخب الأردني منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دور الستة عشر بعد خسارته أمام المنتخب الفيتنامي 2 / 4 بركلات الترجيح اليوم الأحد.

وجاءت المباراة ماراثونية وامتدت لوقت إضافي وركلات ترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصليوتقدم بهاء عبدالرحمن سليمان بهدف لمنتخب الأردن في الدقيقة 39 وتعادل كونج فيونج نجوين لمنتخب فيتنام في الدقيقة 51.

وتأهل منتخب فيتنام إلى دور الثمانية حيث يواجه الفائز من المباراة التي تجمع بين اليابان والسعودية، غدا الاثنين.وسيطر منتخب فيتنام على مجريات اللعب على مدار شوطي المباراة وكان بمقدوره تسجيل عدد كبير من الأهداف لولا براعة الحارس عامر شفيع ومن أمامه الدفاع الأردني الصلب.

وخلال فعاليات دور المجموعات فاز المنتخب الأردني على أستراليا 1 /صفر وعلى سوريا 2 /صفر وتعادل سلبيا مع فلسطين ليتصدر المجموعة الثانية بسبع نقاط.وحل منتخب فيتنام في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بثلاث نقاط بعد الخسارة أمام العراق 2 /3 وأمام إيران صفر/ 2 والفوز على اليمن 2 /صفر.بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب منتخب فيتنام سعيا وراء مباغتة نظيره الأردني بهدف مبكر خلال الدقائق الأولى من اللقاء.

وغاب المنتخب الأردني عن المشهد تماما في أول عشر دقائق،مع ميل الأفضلية لصالح الفريق الفيتنامي.وعلى عكس سير اللعب كاد المنتخب الأردني أن يتقدم بهدف في الدقيقة 18 ،بعد تمريرة ذكية من بهاء عبدالرحمن سليمان إلى يوسف الرواشدة داخل منطقة الجزاء ليسدد يوسف كرة زاحفة لكن الحارس الفيتنامي دانج فان لام تصدى له بثبات.

وأهدر موسى التعمري فرصة ثمينة للنشامى في الدقيقة 26،بعد أن تهيأت له الكرة عند منطقة جزاء المنتخب الفيتنامي ليتوغل بالكرة بشكل جيد لكنه سدد كرة ضعيفة في النهاية ذهبت سهلة في أحضان دانج فان لام.

وكاد دوان فان هاو أن يفتتح التسجيل لفيتنام في الدقيقة 27 من ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الأردني عامر شفيع وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة هدف محقق لمنتخب فيتنام بعد انفراد دوان فان هاو بحارس مرمى المنتخب الأردني وسدد كرة قوية لكن عامر شفيع أنقذ مرماه ببراعة.

وتقدم بهاء عبدالرحمن سليمان بهدف لمنتخب النشامى في الدقيقة 39 ،عبر ضربة حرة من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء فيتنام سددها بشكل رائع في الشباك.

وأنقذ شفيع المرمى الأردني من هدف مؤكد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ،وتصدى بأطراف أصابعه لتسديدة صاروخية اطلقها دو هونج دونج.وكان نجوين ترونج هوانج قريبا جدا من إدراك التعادل لفيتنام في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول ،عبر تسديدة قوية بعيدة المدى لكن شفيع واصل تألقه ولاذ عن مرماه ببراعة.

وبعد مضي ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أدرك كونج فيونج نجوين التعادل لمنتخب فيتنام، بعدما تلقى تمريرة رائعة من نجوين ترونج هوانج قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وأنقذ فراس شلباية المرمى الأردني من هدف ثان في الدقيقة 58 عندما أبعد من على خط المرمى ضربة ركنية نفذت مباشرة صوب الشباك.

وكاد منتخب فيتنام أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق فان فان دوك، لكن أنس بني ياسين أبعد الكرة من على خط المرمى.

وواصل شفيع تألقه على مدار شوطي المباراة وتصدى ببراعة لتسديدة قوية اطلقها دو هونج دونج من على حدود منطقة الجزاء.

ومرت أخر ربع ساعة من المباراة وسط سيطرة تامة من جانب الفريق الفيتنامي، لكنه عجز عن تسجيل هدف الفوز لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويتم اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وكان بمقدور ياسين البخيت أن يسجل هدف التقدم للأردن في الدقيقة 97 إثر تمريرة طولية وصلت إليه داخل منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة، لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

ولم يشهد الوقت الإضافي أي محاولات خطيرة على المرميين، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.وفي ركلات الترجيح سجل المنتخب الأردني ركلتين ، فيما سجل المنتخب الفيتنامي اربع ركلات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.