الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
10:24 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب

بيروت- قنا

الجمعة، 18 يناير 2019
الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي تستضيفها بيروت
الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي تستضيفها بيروت
انطلقت اليوم، أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والاقتصاد العرب في إطار الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي تعقد في العاصمة اللبنانية بيروت بعد غد الأحد.
 
وشاركت دولة قطر في أعمال هذا الاجتماع بوفد رفيع المستوى ضم كلا من سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع مشروع جدول أعمال القمة الذي يتضمن 27 بندا، من بينها البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي، والتكامل والتبادل التجاري في المحاصيل الزراعية والنباتية ومنتجات الثروة الحيوانية، ومنطقة التجارة العربية الكبرى، واستكمال متطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي الذي يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة لإقامة التكتل الاقتصادي العربي والميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وكانت قد عقد، في وقت سابق اليوم، اجتماع مغلق للجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة.

يذكر أن الاجتماعات التحضيرية للقمة انطلقت يوم أمس الخميس باجتماع للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين العرب، و ترأس وفد دولة قطر فيه سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.