الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
03:06 ص بتوقيت الدوحة

في إطار تشجيع المركبات الكهربائية والهجينة بدولة قطر:

بالفيديو.. تدشين المحطة الثامنة بدولة قطر لشحن المركبات الكهربائية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 16 يناير 2019
محطات كهربائية
محطات كهربائية
بهدف تنويع مصادر الطاقة لوسائل النقل بالدولة والمساهمة في خفض حجم الانبعاثات الكربونية بنحو 17% بحلول 2022 ، دشنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد" المحطة الثامنة لشحن السيارات الكهربائية والتي تم تركيبها بالتعاون مع شركة سيمبز قطر وذلك بمقر النادي العلمي القطري  بمسيمير.
ويعد هذا التدشين استكمالاً للمرحلة الأولى من تدشين محطات شحن المركبات الكهربائية في الدولة ضمن مبادرة المركبات الخضراء لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للأجيال القادمة. كما تتوافق هذه المبادرة مع أهداف ترشيد لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة بنسبة 7% من إجمالي النسبة المستهدفة وهي 17% عبر كافة القطاعات في قطر بحلول 2022 وفقا للاستراتيجية الوطنية الثانية 2018-2022.
وبمناسبة التدشين صرح المهندس عبدالعزيز الحمادي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء أن هذه المحطة " تأتي استكمالا لجهود المؤسسة الممثلة في  البرنامج الوطني ترشيد في إعداد البنية التحتية اللازمة للمركبات الكهربائية بالدولة حيث من المقرر الوصول لإنشاء 400 محطة شحن بالتعاون مع القطاع الخاص بنهاية العام 2022 في إطار تشجيع المركبات الكهربائية والهجينة بدولة قطر. كما جاء إختيار النادي العلمي القطري كمبادرة شبابية تشجع الابتكار واقتناء التقنيات الحديثة بدولة قطر لجيل الغد من المخترعين الصغار. "
وقالت السيدة فاطمة المهندي المدير الإداري في النادي العلمي القطري ، "سعى النادي منذ بداية إعلان المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" عن بدء تركيب محطات شحن المركبات الكهربائية بدولة قطر أن يكون النادي من أوائل الجهات التي تدعم هذه الظاهرة الإيجابية وتوفر لها موقعاً مناسباً في النادي إيماناً منه بأهمية هذه المحطات وبأهمية وجود تعاون بين مختلف الجهات في الدولة في سبيل الحفاظ على البيئة لأنه آن الأوان لاتخاذ خطوات عملية جادة في سبيل تقليل الانبعاثات التي تؤدي الى تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري ودولة قطر من الدول الرائدة في هذا المجال من خلال سنّها لقوانين وتشريعات يتم تطبيقها بكل حزم بهدف جعل البيئة القطرية بيئة صحية وذلك انسجاماً مع التوصيات التي أقرتها المنظمات الدولية ذات الصلة بالبيئة".
وتقوم سيمنز قطر، شريك هذه المبادرة التقني، ، كجزء من مجموعة حلول الشحن الخاصة بها، بتسليم محطات الشحن الكهربائية التي توفر السهولة في الاستخدام ،السلامة وإدارة الطاقة. كما ستوفر سيمنز قطر لهذا المشروع التدريب على التشغيل والاستخدام فضلا عن مسؤولية صيانة محطات الشحن.
والجدير بالذكر ان كهرماء دشنت سبع محطات لشحن السيارات الكهربائيه  خلال 2018 في المناطق التالية: مبنى كهرماء الرئيسي، مبنى حديقة كهرماء للتوعية، أبراج الفردان، فندق سانت ريجس ومرسى ملاذ كمبنسكي اللؤلؤة. وبالإضافة إلى ذلك تم تدشين محطتين للشحن الكهربائي للباصات في المقر الرئيسي لشركة مواصلات. وسيتم تدشين محطتين للشحن الكهربائي في مؤسسة قطر ما زالت قيد التنفيذ.













التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.