الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
08:47 م بتوقيت الدوحة

«التوفيق والتحكيم» ينظم برنامجاً تدريبياً حول المنازعات المالية

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 يناير 2019
غرفة قطر
غرفة قطر
أعلن مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر، عن تنظيمه دورة تدريبية بعنوان: «التحكيم في المنازعات المالية والمصرفية»، وذلك بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة قطر، خلال الفترة من 27 وحتى 31 يناير الحالي في مقر الجامعة.
يستهدف البرنامج التدريبي للدورة التعريف بأساسيات التحكيم التجاري، بالإضافة إلى عرض مقدمة لعمليات التمويل والائتمان، ودور المصارف في تنفيذ العقود وخطابات الضمان البنكية، وحل المنازعات المتعلقة بخطابات الضمان الصادرة لصالح رب العمل في مجال الإنشاءات.
وخلال نفس الفترة، تنطلق دورة تدريبية أخرى بعنوان: «التحكيم في المنازعات البحرية»، تتناول على مدار 15 ساعة تدريبية أهم جوانب التحكيم في المنازعات المرتبطة بالشركات والمكاتب الاستشارية، والتوكيلات البحرية، وشركات الملاحة، وإدارة الموانئ والتأمين البحري، وشركات الشحن البحري، وغيرها.
وقال مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم إن تنظيم سلسلة من اللقاءات القانونية التي تدور حول تطبيقات التحكيم في مختلف مجالات الأنشطة المهنية، وإلقاء الضوء على مواكبة قانون التحكيم القطري لتلك الأنشطة، يأتي في إطار حرص المركز على تشجيع اللجوء إلى التحكيم التجاري كوسيلة بديلة لفض المنازعات، إضافة إلى رفع مستوى صياغة العقود، وإدراج شرط التحكيم فيها، وإعداد المحكمين وتأهيلهم، ليكونوا قادرين على حسم المنازعات بكفاءة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.