الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
05:19 م بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات إغاثية للاجئين السوريين في عرسال

الدوحة - قنا

الإثنين، 14 يناير 2019
الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات إغاثية للاجئين السوريين في عرسال
الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات إغاثية للاجئين السوريين في عرسال
انتهت جمعية الهلال الأحمر القطري من تقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأسر الأكثر تضررا من اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء في بلدة عرسال شمالي لبنان .

وذكر الهلال الأحمر القطري في بيان له اليوم، أن فرق الإغاثة التابعة لبعثته في لبنان وزعت بطانيات وشوادر على الأسر المحاصرة في المناطق الأشد حاجة بمخيمات وادي عطا ووادي سويد ووادي أرنب، حيث تم توزيع 443 بطانية و444 شادراً، حيث استفاد من هذه التوزيعات 444 أسرة سورية، أي ما يعادل 2,220 لاجئاً سورياً في عرسال.

وأشار البيان إلى أن فريق العمل بعرسال بادر بتلبية احتياجات الخيم المتضررة من العاصفة في مناطق وادي الحصن ووادي أرنب والبابين والمصيدة، وساهم الفريق في إنقاذ 12 أسرة تهاوت خيمها، ومنها خيمة احترقت بالكامل جراء ماس كهربائي، وذلك عبر دعمها بالشوادر والأخشاب اللازمة لتدعيم الخيم، بالإضافة إلى توزيع عدد من البطانيات الشتوية على الأسرة صاحبة الخيمة التي أصابها الحريق.

وفور تلقي مناشدة من بعض الأسر الأخرى التي مزقت الرياح العاتية خيمها الهشة، لبى فريق الهلال الأحمر القطري النداء وقام بتوفير الشوادر اللازمة لإصلاح الخيم وتدعيمها حتى لا تظل الأسر المتضررة في العراء وسط الثلوج والبرد القارس. وقد استفادت من هذه الأنشطة 114 أسرة تضم 570 شخصاً في المتوسط، بالإضافة إلى تغطية احتياجات بعض المدراس والمساجد في المنطقة.

وكانت العاصفة نورما الثلجية قد ضربت فلسطين وسوريا والأردن ولبنان على مدار الأيام الماضية، نتيجة منخفض جوي نجم عنه هطول أمطار غزيرة وتساقط كثيف للثلوج على المناطق المرتفعة، وسط تدن في درجات الحرارة على كافة أنحاء منطقة الشام لتصل إلى ما دون الصفر، في الوقت الذي يقف فيه اللاجئون السوريون في لبنان وغيره من دول الجوار السوري في مواجهة الثلوج، دون أدنى مقومات الحماية من البرد القارس.

وأعلن الهلال الأحمر القطري قبل شهر عن إطلاق حملة إغاثة شتوية تحت شعار رحلة العطاء، وهي تستهدف توفير مساعدات شتوية متنوعة بقيمة تتجاوز 14 مليون ريال قطري لصالح 225,000 مستفيد في 9 بلدان هي: لبنان وتركيا واليمن وسوريا والأردن وأفغانستان وطاجيكستان وقرغيزستان وبنجلاديش.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.