السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
02:10 م بتوقيت الدوحة

اختتام بطولة كرة الهدف للمكفوفين

الدوحة- قنا

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018
اختتام بطولة كرة الهدف للمكفوفين
اختتام بطولة كرة الهدف للمكفوفين
 بتعاون مشترك بين الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة، اختتمت بطولة كرة الهدف للمكفوفين، التي استمرت لمدة يومين وأقيمت في الصالة المغطاة في مقر الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وشارك فيها مجموعة من منتسبي المركز من لاعبي كرة الهدف.

وشهدت مشاركة أربعة فرق، حيث أقيمت بنظام خروج المغلوب وقد حصل فريق لوسيل على المركز الأول بعد فوزه على فريق الوجبة في المباراة النهائية 8-4 ، في حين أحرز فريق دخان المركز الثالث بعد الفوز على فريق الزبارة في مباراة تحديد المركز الثالث 17 -12.

وأكد السيد فيصل الكوهجي، رئيس مجلس إدارة مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين، على أهمية إقامة مثل هذه البطولات باعتبارها فرصة للشباب من ذوي الإعاقة البصرية لممارسة الرياضة، ولتعزيز الثقة في أنفسهم وثقافة التنافس فيما بينهم.

وأضاف أن المركز يسعى لإقامة هذه الأنشطة والتي تهدف إلى ضرورة ممارسة الرياضة والعمل على دمج المكفوفين وتوعية المجتمع بقدراتهم على ممارسة الرياضات التنافسية والأنشطة المختلفة، كما ثمن جهود الاتحاد والتعاون المشترك بينه وبين المركز لما يعود بالمنفعة على الأشخاص من ذوي الإعاقة.

كما أشار السيد أمير الملا المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى أهمية تعزيز الجانب الرياضي لمنتسبي المركز من ذوي الإعاقة البصرية، وقال " إننا نسعى من خلال الشراكة بين الاتحاد والمركز إلى تطوير الجانب الرياضي والتركيز على ممارسة رياضة كرة الهدف بشكل دوري ومنتظم في ملاعب الاتحاد".. وأضاف "إننا في الاتحاد نؤكد على هذه الشراكة وأهميتها في اكتشاف لاعبين جدد من المكفوفين، من خلال تشجيعهم على الانضمام للاتحاد القطري لإكمال مسيرتهم الرياضية".

وأضاف الملا بأن رياضة كرة الهدف تعتبر من الرياضات الأكثر شعبية لدى المكفوفين، لأن لها طابعا جماعيا وتعاونيا وتتسم بتواجد روح المنافسة والحماس، حيث شكر الملا المركز على تعاونه مع الاتحاد وحرصه على أن يصبحا كيانا واحدا يسعى لخدمة ذوي الاعاقة البصرية.















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.