السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
07:34 م بتوقيت الدوحة

مستثمر سعودي يشكك في إعلان الحكومة نمو الاقتصاد: الواقع غير ذلك

وكالات

الأحد، 23 ديسمبر 2018
مستثمر سعودي يشكك في إعلان الحكومة نمو الاقتصاد: الواقع غير ذلك
مستثمر سعودي يشكك في إعلان الحكومة نمو الاقتصاد: الواقع غير ذلك
في موقف مثير، شكك رجل الأعمال السعودي عبدالعزيز العجلان في صحة تصريحات وزراء حكوميين عن تحسن نسبة النمو المعلنة خلال عام 2018.

وقال العجلان -خلال مداخلة له في ملتقى «الميزانية» بالرياض، موجهاً حديثه لوزير المالية السعودي محمد الجدعان، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري- إنه «سعيد بالإعلان الحكومي أن نسبة النمو بلغت 2.3 %، لكن عندما نذهب إلى الواقع نجد أن المحلات الآن في الشوارع الرئيسية كلها للإيجار، والشقق التي يمتلكها متوسّطو الدخل باتت معدودة».

 وفي المقابل، جاء رد الوزرين مرتبكاً وغير مقنع للكثيريين، حيث قال الجدعان إن «أي عملية إعادة هيكلة لأي اقتصاد في العالم تتبعها بعض التأثيرات السلبية، خاصة عندما تبدأ رحلة الإصلاحات العميقة، وهو ما يتطلّب العمل مع القطاع الخاص لتجاوز تلك التأثيرات».

 من جانبه، أوضح وزير الاقتصاد والتخطيط أن «التأقلم مع الإصلاحات لا بد أن يكون له أثر سلبي، ولكن لا بد من النظر بعدسات مختلفة». وأضاف: «يجب النظر إلى قطاع البتروكيماويات والسياحة والتعدين، كلها قطاعات شهدت نمواً كبيراً، فالآثار السلبية لبعض الإصلاحات متوقّعة ومعلن عنها من قبل»، مفيداً أنه «تتم إعادة دراسة وتقييم لكل قرار يتم اتخاذه لمعرفة مدى تأثيره».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.