الأربعاء 22 ربيع الأول / 20 نوفمبر 2019
04:52 م بتوقيت الدوحة

«الريان» تدشن مبناها الجديد بـ 3 استديوهات حديثة وغرفتي تحكم

الدوحة - العرب

الخميس، 20 ديسمبر 2018
«الريان» تدشن مبناها الجديد بـ 3 استديوهات حديثة وغرفتي تحكم
«الريان» تدشن مبناها الجديد بـ 3 استديوهات حديثة وغرفتي تحكم
تزامناً مع احتفالات دولة قطر باليوم الوطني، دشنت قناة الريان الفضائية، مبناها الجديد الكائن بالقرب من المجلس البلدي، والذي تضمّن تغييرات تقنية كبيرة، شملت 3 استديوهات حديثة وغرفتي تحكم، لتدشن بذلك مرحلة جديدة من مراحل عمرها المهني الذي بدأ في مايو من عام 2012، وحققت خلاله العديد من الإنجازات والنجاحات.

قال المدير العام لقناة الريان الفضائية، السيد صباح بن ربيعة الكواري، إن المبنى الجديد للقناة منحها القدرة على التوسع والتطور التقني، حيث سيكون للقناة ثلاثة استديوهات مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى غرفتي تحكم، وكل ذلك سيلعب دوراً كبيراً في تحقيق نقلة نوعية كبيرة فيما تقدمه القناة من برامج مختلفة وتغطيات متميزة.

وكشف الكواري عن اختيار إدارة القناة لاسم الإعلامي القطري القدير عبدالوهاب المطوع لتسمية أحد الاستديوهات الثلاثة، مبيناً أن اختيار المطوع جاء كتقدير ولفتة من إدارة القناة لهذه القامة الإعلامية القطرية التي قدمت الكثير للإعلام في قطر، فهو أول مذيع قطري افتتح بث تلفزيون قطر عام 1970، ومنذ 49 عاماً من العمل الإعلامي، ما زال مستمراً في مسيرة العطاء، وتقديم النشرات الإخبارية على تلفزيون قطر.

وتابع مدير عام قناة الريان ، أن الاستديو رقم واحد الذي سيحمل اسم الإعلامي عبدالوهاب المطوع، هو استديو بانورامي، سيتم من خلاله بث برنامجي الصباح رباح وتراحيب اليوميين على الهواء مباشرة.
وبين الكواري أن للقناة اليوم رصيداً جماهيرياً كبيراً سيمنحها المزيد من الدافعية والحماس من أجل تقديم كل ما هو جديد ومتنوع بما يرضى أذواق كل المشاهدين والمتابعين.

وأكد الكواري أن الأجهزة التي زودت بها قناة الريان في مبناها الجديد هي أجهزة حديثة وأنظمة خاصة بالبث الفضائي، مع تواجد كاميرات جديدة هي الأفضل على مستوى تلفزيونات العالم، بالإضافة إلى الجرافيكس ونظام المونتاج الجديد وسيرفرات حديثة.

كما أن الاستديو رقم 2 الداخلي سيكون قابلاً لحمل أكثر من ديكور، في حين سيكون الاستديو رقم 3 قابلاً لتركيب أربعة ديكورات، وهو ما سيوفر الكثير وسيزيد الإنتاجية والإبداع.

وحضر حفل تدشين الاستديوهات الجديدة، الإعلامي القطري عبدالوهاب المطوع، حيث قام الكواري بافتتاح تلك الاستديوهات مع المذيع القطري عبدالوهاب المطوع، وسط حضور فريق القناة من مختلف الإدارات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.