الثلاثاء 10 شوال / 02 يونيو 2020
04:10 م بتوقيت الدوحة

شخصيات رفيعة تشهد احتفالات سفارات قطر في الخارج باليوم الوطني

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018
شخصيات رفيعة تشهد احتفالات سفارات قطر في الخارج باليوم الوطني
شخصيات رفيعة تشهد احتفالات سفارات قطر في الخارج باليوم الوطني
احتفلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج، بمناسبة اليوم الوطني، الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، تحت شعار «فيا طالما قد زينتها أفعالنا.. قطر ستبقى حرة». ففي واشنطن، أقام سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني حفل استقبال في مكتبة الكونجرس الأميركي، حضره أكثر من 1000 شخصية، من كبار موظفي الإدارة الأميركية ومن نواب الكونجرس الأميركي، يتقدمهم عضوة مجلس النواب والمرشحة لتولي رئاسة المجلس في دورته المقبلة نانسي بيلوسي، وأيضاً النواب: سكوت تايلور، وروبن غاياكو، وشيلا جاكسون لي، وعدد من أعضاء الكونجرس السابقين، ومنهم نيك رحال، وجيم موران، إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى واشنطن، وعدد من المواطنين والطلاب المقيمين في واشنطن وغيرها.
أثنت عضوة مجلس النواب نانسي بيلوسي على علاقات الشراكة القائمة بين البلدين. كما وجه عضو مجلس النواب سكوت تايلور شكره الكبير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في وضع هذه الرؤية والتأسيس للاحتفال باليوم الوطني. ونوّه بالتعاون الأمني، حيث جرى صرف المليارات من الدولارات، من أجل قيادة جهود محاربة الإرهاب انطلاقاً من قاعدة العديد، وأشار إلى أن دولة قطر أعلنت خطة لتوسيع هذه القاعدة، وشكر دولة قطر على استضافتها أكثر من ثلاثة عشر ألف جندي من قوات التحالف والقوات الأميركية، وأوضح أن قاعدة العديد هي من أكبر القواعد العسكرية في المنطقة، وتشكل قاعدة حيوية لمصلحة الولايات المتحدة ولصالح استقرار المنطقة.
وأكد عضو مجلس النواب روبن غاياكو، ضرورة مواصلة تعزيز العلاقة القوية بين البلدين مستقبلاً، لجهة ما تمثله من دعم ثابت من خلال قاعدة العديد الجوية، أو عبر مواصلة التعاون الاقتصادي الذي يشكل عاملاً مهماً لمختلف القطاعات، مؤكداً أننا ندرك أهمية الصداقة الحقيقية مع دولة قطر، وندرك أنها ستستمر في المستقبل. وأشار إلى أن قطر ستكون قادرة على استضافة المزيد من الجنود الأميركيين في المستقبل، وختم بالقول إننا نتطلع لمواصلة علاقتنا القوية.
وفي ألمانيا، أقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حفل استقبال حضره أكثر من 400 شخصية. وفي مملكة السويد، أقام السيد علي بن مطلق الهاجري القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة قطر بالسويد، حفل استقبال حضره مديرة إدارة المراسم في وزارة الخارجية السويدية، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين، وممثلي الجالية العربية في السويد.
كما أقام سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، حفل استقبال حضره سعادة السيد أركين أمير البك نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني رئيس جمعية الصداقة الصينية العربية، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية، والحزب الشيوعي الصيني، ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح، ووزارات الدفاع والتجارة والثقافة، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين، وممثلو الهيئات والمكاتب والشركات والمصارف القطرية في الصين.
وفي بانكوك، أقام سعادة الشيخ جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة تايلاند حفل استقبال حضره سعادة السيد تشيرايا إسرانكون ناء أيوتيا مستشار جلالة ملك تايلاند، وعدد من كبار المسؤولين بالمملكة، ومديري الإدارات بوزارة الخارجية.
كما أقام سعادة السيد محمد بن عبد الله الدهيمي، سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، حفل استقبال، حضره أكثر من 600 شخص، بينهم نائب وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، ممثلاً للحكومة الكورية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية وأعضاء البرلمان. وأقام السيد خالد بن يوسف السادة القنصل العام لدولة قطر في لوس أنجليس حفل استقبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة، في مدينة لوس أنجليس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.