الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
12:11 م بتوقيت الدوحة

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية:

الدوحة تملك قرارها وحضرت يوم غاب حكام دول الحصار

الدوحة- العرب

الأحد، 09 ديسمبر 2018
القمة الـ 38 لمجلس التعاون التي عُقدت بالكويت العام الماضي
القمة الـ 38 لمجلس التعاون التي عُقدت بالكويت العام الماضي
قال سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية، اليوم الأحد، إن الدوحة تملك قرارها وحضرت يوم غاب حكام دول "الحصار"، في إشارة للسعودية والبحرين والإمارات التي غابت عن القمة الخليجية العام الماضي. 

جاءت تصريحات الرميحي تعليقا على تصريحات لوزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، والتي انتقد فيها غياب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن حضور القمة الخليجية، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض.

ورفض سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي، الانتقاد البحريني، قائلا عبر حسابه بـ"تويتر": "قطر تملك قرارها وحضرت قمة الكويت في حين غاب حكام دول الحصار عن الحضور، وقطر لا تحتاج نصائح من دول تبع". 

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير خارجية البحرين، الذي تشارك بلاده بالقمة قال : "في الرياض لحضور قمة الخير و الموقف الواحد، كان الأجدر بأمير قطر (الشيخ تميم بن حمد) أن يقبل بالمطالب العادلة (لم يحددها) ويتواجد في القمة".. حسب تعبيره

وكشفت وكالة الأنباء القطرية، أمس الأحد، أن سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، سيترأس وفد دولة قطر في أعمال القمة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

وعقدت آخر قمة لدول مجلس التعاون بالكويت في ديسمبر 2017، وكانت الأولى في ظل الأزمة الخليجية، بحضور صاحبا السمو الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وسمو الشيخ تميم بن حمد أمير البلاد المفدى.

وفي المقابل، شاركت دول الحصار في تلك القمة، بمستوى تمثيل هو الأدنى في تاريخ مشاركات تلك الدول في القمم الخليجية. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.