الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
11:57 م بتوقيت الدوحة

ندية وإثارة في مباريات الأسبوع التاسع للدوري القطري

122

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018
دوري نجوم qnb
دوري نجوم qnb
شهدت مباريات الأسبوع التاسع من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" ندية وإثارة ومفاجأة من العيار الثقيل، تمثلت في فوز الشحانية على السيلية بثلاثة أهداف لهدف، كما شهدت الجولة انتصاراً كبيراً للخور على الخريطيات بخمسة أهداف لهدف.

ولعبت في هذه الجولة خمس مباريات، في حين تم تأجيل لقاء السد والدحيل إلى يوم 11 من شهر ديسمبر القادم بسبب لقاء الإياب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بين السد وبيرسبوليس الإيراني الذي يقام غدا، الثلاثاء، على استاد آزادي في طهران.

ورغم غياب السد والدحيل إلا أن الجولة شهدت معدلاً تهديفياً جيداً وصل إلى 17 هدفاً في 5 مباريات بمتوسط يتجاوز الثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

وأقيمت 3 مباريات يوم، السبت، الماضي، بدأت بمباراة العربي أمام الأهلي على ملعب استاد حمد الكبير، وفي نفس التوقيت لعب أم صلال ضد نادي قطر على استاد ثاني بن جاسم، بينما لعب الريان أمام الغرافة على استاد جاسم بن حمد. واختتمت يوم أمس الأحد بمباراتين التقي فيها السيلية مع الشحانية على ملعب استاد حمد بن خليفة، والخريطيات مع الخور باستاد الخور.

وتحقق الانتصار في 3 مباريات مقابل تعادلين فقط، وأسفرت هذه النتائج عن بعض التغييرات في مراكز بعض الفرق خاصة في منطقة الوسط ومنطقة آخر الترتيب بينما لم يطرأ أي تغيير على مراكز الخمسة أندية المتواجدين في المقدمة.

وكانت انطلاقة مباريات هذه الجولة شهدت مواصلة الأهلي انتصاراته وتحقيقه فوزاً كبيراً على العربي بثلاثية دون رد، مما رفع رصيده إلى 12 نقطة وقفز من الثامن إلى السادس، بينما تراجع العربي إلى السابع بعد أن توقفت انتصاراته ونقاطه عند 12 نقطة أيضاً، حيث يتفوق الأهلي بفارق الأهداف.

وأفلت أم صلال من الخسارة في الوقت القاتل وخطف تعادلاً غالياً ومثيراً مع نادي قطر بهدف لكل فريق، ليتمسك بمركزه الخامس برصيد 14 نقطة، ويتراجع قطر من التاسع إلى الحادي عاشر وقبل الأخير برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن الخور العاشر.

وقدم الريان والغرافة واحدة من أجمل مباريات الجولة والدوري رغم تعادلهما بهدف لكل منهما في لقاء ممتع حفل بالفرص الغزيرة التي لم تستغل لعدم التوفيق وغياب التركيز ولتألق حارسي المرمى.

ومن جانبه لم يتأثر الريان كثيراً بالتعادل لاسيما بعد خسارة السيلية أمام الشحانية، حيث رفع الريان رصيده إلى 15 نقطة ويظل في المركز الرابع وتقلص الفارق بينه وبين السيلية إلى نقطة واحدة، بينما تأثر الغرافة بالتعادل بسبب انتصار الأهلي على العربي، ورفع الغرافة رصيده إلى 11 نقطة لكنه تراجع من السابع إلى الثامن.

وفجر الشحانية واحدة من المفاجآت واستعاد انتصاراته على حساب السيلية صاحب المركز الثالث وبثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن السيلية ظل ثالثاً برصيد 16 نقطة، وتقدم الشحانية من العاشر إلى التاسع برصيد 10 نقاط.

وأنهى الخور الجولة بفوز كبير وبخمسة أهداف مقابل هدف على الخريطيات في مباراة كانت محط اهتمام الكثير من المتابعين لأنها كانت بين الفريقين صاحبي المركزين الأخيرين.

هذا الفوز الذي رفع رصيد الخور إلى 8 نقاط وتقدم به إلى المركز العاشر بدلاً من الحادي عشر، بينما ظل الخريطيات عند ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثاني عشر والأخير.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.