السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
09:46 م بتوقيت الدوحة

الأدعم يفوز على نظيره الإندونيسي في بطولة آسيا للشباب لكرة القدم

جاكارتا- قنا

الأحد، 21 أكتوبر 2018
. - عنابي الشباب
. - عنابي الشباب
حقق المنتخب القطري فوزه الأول في بطولة آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاما، وجاء على حساب المنتخب الاندونيسي المستضيف بنتيجة 6 / 5 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة المؤهلة إلى نهائيات كأس عالم للشباب تحت 20 عاما في بولندا العام المقبل.

أحرز هاشم علي (11 و51) وعبدالرشيد اومارو (14 و41 و56) ومحمد وعد (24) أهداف قطر .. بينما أحرز محمد لطفي كمال (28) وتود ريفالدو (65 و73 و81) وساديل رمضاني (69) أهداف إندونيسيا.
سيطر المنتخب القطري على المجريات بقوة خلال الشوط الأول ونجح هاشم علي في احراز أول الأهداف بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11 ، ثم أضاف عبد الرشيد اومارو الهدف الثاني بعدما استغل تباطؤ الدفاع الإندونيسي في قطع الكرة (14).

وأضاف المنتخب القطري الهدف الثالث في الدقيقة 24 عن طريق محمد وعد الذي تقدم داخل المنطقة وسدد كرة ارتطمت بالمدافع نور هداية حارس وتابعت طريقها نحو المرمى.

ولكن منتخب إندونيسيا قلص الفارق عبر ضربة حرة مباشرة نفذها محمد لطفي كمال بعيداً عن متناول الحارس صلاح زكريا (28).

ثم عاد اومارو ليسجل الهدف الثاني له والرابع لقطر قبيل نهاية الشوط الأول عندما تابع الكرة داخل المنطقة وسدد داخل المرمى (41) لينتهي الشوط الاول بتقدم قطر 4 / 1 .

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو قطر افضليتهم وتمكن هاشم علي من تسجيل الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس محمد رياندي إثر تسديدة اومارو (51).

بعد ذلك اضاف اومارو الهدف الشخصي الثالث له والسادس لقطر بعدما انطلق بسرعة داخل المنطقة وسدد بعيدا عن متناول الحارس المتقدم رياندي (56).

وفي الدقائق المتبقية عاد منتخب إندونيسيا بقوة مع تراجع غير مبرر للاعبي المنتخب القطري، خاصة مع مشاركة البديل تودو ريفالدو الذي سجل الهدف الثاني للفريق عبر ضربة حرة مباشرة نفذها متقنة في الشباك (65).

ثم اضاف ساديل رمضاني الهدف الثالث لأصحاب الأرض أيضا من ضربة حرة مباشرة (69). قبل أن يسجل ريفالدو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 73 و81.

وفي الدقائق المتبقية حافظ منتخب قطر على تقدمه ليحصد ثلاث نقاط ثمينة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم ايضا فوز الإمارات على الصين تايبيه 8-1 . وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على قطر 2-1، وإندونيسيا على الصين تايبيه 3-1.

وانفرد منتخب الإمارات في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من قطر وإندونيسيا ولا شيء للصين تايبيه.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلتقي إندونيسيا مع الإمارات، وقطر مع الصين تايبيه.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 28 و29 أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.