الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
05:22 م بتوقيت الدوحة

لزيادة أعداد المستفيدين من حملات «العشر من ذي الحجة»

«قطر الخيرية» تدعو إلى التفاعل عبر إذاعة القرآن الكريم الليلة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018
«قطر الخيرية» تدعو إلى التفاعل عبر إذاعة القرآن الكريم الليلة
«قطر الخيرية» تدعو إلى التفاعل عبر إذاعة القرآن الكريم الليلة
تُخصّص إذاعة القرآن الكريم في قطر، مساء اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع «قطر الخيرية»، حلقة إذاعية خاصة لحشد الدعم لحملة الأضاحي لهذا العام 1439هـ «أضحيتك سعادة لك ولهم»، ولحملة حفر 555 بئراً ارتوازياً بإفريقيا، لزيادة أعداد المستفيدين منها، بالتزامن مع أيام العشر من ذي الحجة المباركة. وسيتم بث الحلقة في الثامنة والنصف مساءً على الهواء مباشرة، بمشاركة كل من: فضيلة الشيخ أحمد البوعينين، والداعية خالد أبو موزة، وسيقدم الحلقة الإعلامي الدكتور عبد الرحمن الحرمي.
وسوف تسعى الحلقة الإذاعية إلى توفير مزيد من الدعم لحملة الأضاحي التي أطلقتها «قطر الخيرية» لهذا العام 1439هـ، تحت شعار: «أضحيتك سعادة لك ولهم»، والتي تهدف من خلالها إلى توفير 39854 أضحية بين البقر والغنم في 29 دولة، موزعين على داخل وخارج قطر، وسيستفيد منها حوالي 892 ألف شخص، وتشمل إضافة إلى الأضاحي، تقديم مساعدات أخرى، مثل كسوة العيد، وعيدية الأيتام داخل دولة قطر وخارجها.
وسوف تسلط الحلقة أيضاً الضوء على «حملة حفر 555 بئراً»، التي أطلقتها «قطر الخيرية» لصالح أكثر الدول الإفريقية فقراً، والتي شملت كلاً من: السودان، والصومال، وغانا، وكينيا، ومالي، وتأمين الماء لمليون فقير. ومن المتوقع أن تحقق الحملة كذلك أهدافاً تنموية مهمة في الدول الخمس، بالإضافة إلى جانب توفير مصادر للمياه النظيفة، والعديد من الخدمات المهمة، مثل المراكز الصحية، والمدارس، ومشاريع التمكين الاقتصادي.
حفر 555 بئراً
وتحث «قطر الخيرية» المحسنين وأهل الخير من القطريين والمقيمين على متابعة البرنامج والتفاعل معه، وتقديم الدعم والتبرع لحملة الأضاحي «أضحيتك سعادة لك ولهم»، ولحملة حفر 555 بئراً ارتوازياً بإفريقيا، خصوصاً في هذه الأيام المباركة، التي يعدّ العمل الصالح فيها أفضل فيما سواها من أيام السنة، ونظراً لأثر الأضاحي في التوسعة على أسر الفقراء والمحتاجين واللاجئين، وإدخال السرور عليهم في أيام العيد، والتأثير المنتظر للآبار في توفير المياه الصالحة للشرب لمن حرموا منها، ودعم الزراعة وتربية المواشي، ومواجهة التصحر المتكرر.
طرق التبرع
وللتبرع عبر البرنامج لحملة «أضحيتك سعادة لك ولهم»، أو للمساهمة في سقيا مليون فقير في أيام الخير، أرسل تبرعك على (92124). كما يمكن التبرع لمشروع الأضاحي، من خلال الموقع الإلكتروني لـ «قطر الخيرية»: qch.qa، ونقاط التحصيل، وفروع الجمعية داخل الدولة، وعبر الخط الساخن: 44667711، وتطبيق «قطر الخيرية»، ومتجر الخير «كروت الخير»، وعبر رسالة نصية «SMS» على الرقم: (92652)، بعد اختيار رمز الدولة، وعدد الأضاحي من الإعلان.
أما التبرع لحملة حفر 555 بئراً، فيمكن عبر تحميل تطبيق «قطر الخيرية» qch.qa/app، حيث يظهر عبر واجهة التطبيق رمز خاص بالحملة 555 يتيح المساهمة بتبرع يبدأ من 10 ريالات فأكثر، وعبر موقع «قطر الخيرية» www.qcharity.org، حيث تظهر الحملة على الصفحة الرئيسية، وإمكانية المساهمة بمبلغ يبدأ من 555 ريالاً في دولة من الدول الخمس.
يشار إلى أن الحلقة من إعداد «قطر الخيرية» بالشراكة والتعاون مع إذاعة القرآن الكريم بالدوحة، ويقدمها الإعلامي الدكتور عبد الرحمن الحرمي، ويشرف عليها السيد عزالدين السادة، مساعد المدير ورئيس قسم البرامج الدينية بالإذاعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.