الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
12:58 م بتوقيت الدوحة

تقدم مواد غذائية فاخرة

شركات ناشئة تسعى إلى تسويق منتجاتها عبر المعارض

العرب- ماهر مضيه

الأحد، 05 أغسطس 2018
شركات ناشئة تسعى إلى تسويق منتجاتها عبر المعارض
شركات ناشئة تسعى إلى تسويق منتجاتها عبر المعارض
تتخذ العديد من الشركات الناشئة إجراءات تسويقية تهدف لترويج منتجاتها سواء الوطنية منها أو المستوردة، حيث تسعى إلى ترسيخ اسم العلامة التجارية من خلال عدة سبل وطرق يعتبر أهمها المشاركة في المعارض. وتمتاز المعارض في الدوحة بأنها تحظى بإقبال كبير من العائلات والأفراد، الأمر الذي يجعل المشاركة فيها هدفاً أمام الشركات التي تهدف إلى تسويق منتجاتها المختلفة من الأغذية والمواد الاستهلاكية وغيرها.

حول المعرض المقام مؤخراً والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة على هامش المدينة الترفيهية فإنه يحظى باهتمام كبير من العائلات، إذ وفر سوقاً متكاملاً تعرضه شركات محلية وأخرى أجنبية حضرت للدوحة من أجل المشاركة.

معرض

وضم المعرض المقام على هامش المدينة الترفيهية، أكثر من 140 متجراً للبيع بالتجزئة من الشركات المحلية والعربية والعالمية توفر منتجات مختلفة بأسعار تناسب الجميع، فضلاً عن أكثر من 40 مطعماً متنوعاً.

حيث احتوى المعرض على شركات محلية تستورد التمور الفاخرة بأنواعها من عدة دول مثل الكويت والجزائر وتونس، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، إذ تهدف إلى ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بهم رغم وجودهم في المجمعات الاستهلاكية المختلفة داخل البلاد. ويوضح العارضون لـ «العرب» أهمية مشاركتهم في المعارض من أجل تسويق المنتجات المختلفة من التمور والعسل الطبيعي، وذلك بغية أن يتعرف الزوار على هذه السلع الجديدة نسبياً في الأسواق.

مشاركة

وفي هذا الشأن، قالت العارضة كوثر الحديدي إن المشاركة في المعارض المحلية تعتبر هدفاً ترويجياً مهماً جداً للشركة من أجل تسويق كافة المنتجات المختلفة التي تطرحها في الأسواق المحلية.

وأضافت: «نحن نقدم 7 من أنواع التمور الفاخرة، حيث نستورد من الكويت وتونس والولايات المتحدة عدة أصناف تمتاز بجودة عالية للغاية، فضلاً عن العسل الطبيعي من سلطنة عمان، والتونا التونسية التي تعد وأحدة أفضل العلامات التجارية في شمال إفريقيا».

وتابعت: «نحن شركة محلية جديدة نسبياً ونهدف من خلال المشاركات في المعارض المختلفة إلى الانتشار وترسيخ العلامات التجارية التي نقوم بطرحها في الأسواق»، مشيرة إلى أن الإقبال على المعرض الحالي مرتفع، ما يحقق أهداف الشركة.

تسويق

وفي ذات الإطار، بيّن العارض لطفي بينساوي أن المعارض المحلية تعتبر واحدة من أنجح الطرق التسويقية للمنتجات في الدوحة، حيث إن الإقبال عليها كثيف، فضلاً عن قيام الزوار بالتبضع والتسوق.

وأضاف: «نحن نقدم عدداً من المنتجات الجزائرية التي تتمثل في التمور من صنف الرطب بأحجام مختلفة وجودة عالية بأسعار منافسة جداً، فضلاً عن المشروبات الغازية والعصائر والبسكويت وزيت الزيتون».

ولفت بينساوي إلى أن المعرض الذي أقيم على هامش المدينة الترفيهية حظي باهتمام جميع الأسر في الدوحة، خصوصاً مع توافر عدد كبير من ألعاب الأطفال، ما حفز العائلات على القيام بزيارة المكان.

 ويسعى العارضون إلى تسويق منتجاتهم عبر طرحها بأسعار مخفضة أو عبر دعوة الزائر من أجل تذوق المنتج، وذلك من أجل تحفيز الأسر على شراء هذه المواد الغذائية التي تتمتع بجودة عالية جداً – بحسب العارضين.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.