السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
02:05 م بتوقيت الدوحة

من هنا: يمكنكم الاطلاع على #نتائج_الثانوية_العامة "الدور الأول

بوابة العرب - خاص

الثلاثاء، 02 يوليه 2019
وزارة التعليم والتعليم العالي
وزارة التعليم والتعليم العالي
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي بعد ظهر اليوم نتائج الشهادة الثانوية العامة والتخصصية للدور الأول للعام الأكاديمي 2018 / 2019 ، وذلك عقب اعتمادها من قبل سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، ومن ثم نشرها عبر العنوان الإلكتروني https://nateeja.edu.gov.qa.
وأوضح السيد خالد عبدالله الحرقان وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي، في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، أن نسبه النجاح للمدارس النهارية بلغت 82.9 بالمائة وفي تعليم الكبار 32.42 بالمائة وللمعهد الديني الإعدادي والثانوي للبنين 78.18 بالمائة ولمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين 79.39 بالمائة ولمدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية 92.96 بالمائة.
واعتبر الحرقان هذه النتائج رغم الملاحظات حول صعوبة بعض الاختبارات في بعض المواد، أفضل من سابقاتها في السنوات الماضية، وعزا ذلك لارتفاع مستوى التحصيل لدى الطلاب الذي أثمر بدوره زيادة في نسبة النجاح، إضافة إلى جهود الوزارة وإداراتها المعنية والميدان التربوي .
وقال إن عملية توزيع الدرجات بتخصيص 40 بالمائة للفصل الدراسي الأول و 60 بالمائة للفصل الدراسي الثاني ساعد كذلك في التعويض بالنسبة لبعض الطلبة ممن لديهم قصور في مواد معينة ، مبينا أن النسبة التي تحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني جاءت أفضل من الفصل الأول، لافتا إلى أن هناك تقاربا كبيرا في نسب النجاح في بعض المواد، وأن النتائج في مجملها تعد أفضل من سابقاتها في العام الأكاديمي الماضي .
وكشف الحرقان عن أن 5859 طالبا وطالبة حصلوا على نسبة 70 بالمائة فأعلى، من بينهم 2570 طالبا وطالبة قطريون، تؤهلهم هذه النسبة لدخول الجامعات والكليات العليا ، لافتا إلى أن عدد من حصلوا على نسبة 70 بالمائة فأعلى العام الماضي بلغ 4668 طالبا وطالبة، ما يعني زيادة في العدد وفي نسبة التحصيل أيضا هذه السنة .
أما بالنسبة للمتميزين ممن حصلوا على نسبة 90 بالمائة فأعلى هذا العام فقد بلغ عددهم 1960 طالبا وطالبة من بينهم 464 قطريين ، فيما حصلت الطالبتان ليلى ياسر علي عبدالوهاب المنسي من مدرسة الكوثر الثانوية للبنات ورؤى بسام أحمد محمد علي من مدرسة الوكرة الثانوية للبنات على نسبة مائة بالمائة .
وأشار إلى أن 1567 طالبا وطالبة لديهم الفرصة للجلوس لاختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2018 / 2019 .
وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم أن هدف الوزارة يتمثل في رفع مستوى تحصيل الطلاب وزيادة نسبة النجاح والارتقاء بالمخرجات من حيث جودة وكفاءة خريجي الثانوية العامة لينافسوا في الدخول لأرقى الجامعات المتميزة وليكونوا رافدا مهما لدفع مسيرة التنمية في البلاد .
واستعرض الحرقان في المؤتمر الصحفي سلسلة ضوابط الاختبارات وانضباط الطلاب داخل اللجان ، وكذا الدقة في عملية تصحيح ومراجعة الأوراق بما يضمن صحة النتائج، داعيا في سياق متصل طلاب تعليم الكبار إلى الاستفادة من فرص التعليم والتحصيل التي توفرها لهم الدولة للحصول على نتائج أفضل .
يذكر أن 11329 طالبا وطالبة ، منهم 5788 ذكور و5541 إناث ، قد أدوا اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2018 / 2019 ، خلال الفترة من 10 إلى 23 يونيو الماضي في 61 لجنة داخل الدوحة وخارجها ، منها 32 لجنة للبنين و29 للبنات .
يشار إلى أن اختبارات الدور الثاني للعام الأكاديمي 2018/ 2019 ولجميع الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر ستبدأ في 21 يوليو الجاري وتستمر حتى 29 منه .


يمكنكم الاطلاع على نتائج اختبارات الشهادة الثانوية "الدور الأول " من خلال :




كما يمكنكم الاطلاع على كافة النتائج من هنا
 
 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.