الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:17 ص بتوقيت الدوحة

50 طفلا يتنافسون بمسابقة "كتارا" لتحفيظ القرآن الكريم

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 22 مايو 2018
50 طفلا يتنافسون بمسابقة "كتارا" لتحفيظ القرآن الكريم- صورة ارشيفية
50 طفلا يتنافسون بمسابقة "كتارا" لتحفيظ القرآن الكريم- صورة ارشيفية
تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" الدورة السابعة لمسابقة كتارا في تحفيظ القرآن الكريم للأطفال.

ويشارك في هذه الدورة التي تتواصل إلى نهاية الشهر الجاري، خمسون طفلاً تتراوح أعمارهم بين 10و12 عاما، حيث التحق الأولاد بجامع كتارا الكبير لينضموا لثلاث حلقات، بينما التحقت البنات بالمسجد الذهبي ضمن حلقتين.

وتشتمل الدورة القرآنية على تدريس أجزاء من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال الصلاة والوضوء وقصص الأنبياء والسيرة النبوية والآداب الإسلامية، حيث تتواصل الدورة يوميا من الأحد وحتى الخميس لمدة ساعة ونصف، وتستمر أسبوعين، إذ من المقرر أن تقيم كتارا عند اختتام الدورة في نهاية الشهر الجاري، حفلا تكريميا للفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة.

وقال السيد جاسم محمد العبيدان، المشرف العام على مسابقة كتارا في تحفيظ القرآن الكريم، في تصريح صحفي، إن إقبال أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في الدورة كان كبيرا.. لافتا أن كتارا اعتادت على تنظيم هذه الدورة منذ سبع سنوات من أجل ربط النشء بكتاب الله العزيز.

وأوضح جاسم العبيدان، أن المسابقة خصصت جوائز نقدية للفائزين الأوائل، وذلك تشجيعا للأطفال على الإقبال على القرآن الكريم خلال أيام السنة وليس في هذه المسابقة فقط.

من جهة أخرى، أبدى أولياء أمور الأطفال المشاركين في الدورة السابعة لمسابقة كتارا في تحفيظ القرآن الكريم للأطفال، إعجابهم بالمستوى المتطور للدورة التي تقام بإشراف حفاظ مؤهلين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة، مشيدين في الآن ذاته، بما تقوم به المؤسسة العامة للحي الثقافي، عبر أنشطتها وبرامجها الدينية التي تهدف إلى ربط الأطفال والناشئة بكتاب الله من خلال حفظه وتدارسه وتلاوة آياته وتدبر معانيه والعمل بأحكامه، فضلاً عن أهمية هذه الدورة في غرس القيم الإسلامية الفاضلة والأخلاق الحميدة، والمستمدة من القرآن الكريم والسيرة النبوية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.