الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
10:39 ص بتوقيت الدوحة

تطبيق غرامات الاستخدام المخالف لمواقف المساجد

ياسر محمد

الثلاثاء، 22 مايو 2018
تطبيق غرامات الاستخدام المخالف لمواقف المساجد
تطبيق غرامات الاستخدام المخالف لمواقف المساجد
حذرت وزارة الداخلية من استخدام مواقف المساجد كمواقف خاصة في غير أوقات الصلاة، ونشرت الوزارة فيديو توعوياً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال العقيد محمد راضي الهاجري، مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، إنه من المؤسف أن البعض يستخدمون أماكن انتظار السيارات الخاصة بالمصلين حول المساجد، كأماكن انتظار مجانية في غير أوقات الصلاة، وهو ما يؤدي إلى ازدحام وارتباك لحركة المرور عند المساجد، وإضاعة للفرصة على المصلين عند اقتراب موعد الصلاة. وأضاف: «إذا كان رمضان شهر العبادة والروحانيات، فإن ارتياد المساجد يكون بشكل أكبر من الأيام العادية، يجعلنا نشدد على هؤلاء المخالفين بالالتزام بالقانون حتى لا يقعوا تحت طائلته، بسحب السيارة وإبلاغ صاحبها بمراجعة الإدارة العامة للمرور، وتوقيع الغرامات المنصوص عليها قانوناً، مع أخذ التعهد عليه بعدم تكرار هذه المخالفة.
وأكد العقيد الهاجري أن هناك تعاوناً بين الإدارة العامة للمرور وإدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، لنشر الرسائل التوعوية الخاصة بهذه المخالفة، ومع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للتنبيه من خلال خطبائها على عدم استخدام المواقف حول المساجد لغير المصلين.
وأشار إلى أن تحديد أوقات الصلاة يتم بالتواصل مع أئمة المسجد لمعرفة مواعيد إغلاق المسجد، ومن ثم تحتسب نصف ساعة بعد صلاة الفجر والظهر والعصر عدا صلاة المغرب، تكون المساجد مفتوحة لانتهاء صلاة العشاء، ومن ثم تطبق الغرامات المرورية بعد انتهاء الصلاة بنصف ساعة.
وأوضح أن هناك عدداً من المنشورات اللاصقة، التي حرصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على وضعها على جميع المساجد، فضلاً عن نشر ذلك في جميع وسائل التواصل والإعلام لكي يمكن للجميع معرفة العقوبات والغرامات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.