الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
10:37 ص بتوقيت الدوحة

بموجب اتفاق تعاون ثلاثي

8.8 مليون دولار لدعم لاجئي الروهينجا في بنجلاديش

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 22 مايو 2018
8.8 مليون دولار لدعم لاجئي الروهينجا في بنجلاديش
8.8 مليون دولار لدعم لاجئي الروهينجا في بنجلاديش
وقّع صندوق قطر للتنمية و»قطر الخيرية» والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على اتفاق تعاون ثلاثي، يتعهد فيه كل من صندوق قطر للتنمية و»قطر الخيرية» بتقديم دعم مالي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بقيمة 8.8 مليون دولار، من أجل توفير خدمات أساسية للاجئين الروهينجا في بنجلاديش.
تم توقيع الاتفاقية في الدوحة، بحضور سعادة السيد خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، وسعادة السيد يوسف الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، والسيد خالد خليفة، الممثل الإقليمي للمفوضية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد أبرمت هذه الاتفاقية قبل حلول الأمطار الموسمية، لتوفير مشاريع منقذة للحياة، مثل برامج الحد من مخاطر الكوارث والاستجابة في مخيم كوتوبالونغ، والاحتياجات والخدمات الأساسية للاجئين في بنجلاديش.
كما تأتي هذه التعهدات من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لتعزيز التعاون والشراكة مع منظمات الأمم المتحدة، وبالأخص المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR).
ويوضح الاتفاق عدداً من المشاريع، مثل تدعيم 52.000 منزل قبل موسم الأمطار، حيث يقيم حوالي 260.000 لاجئ، من بينهم الكثير من النساء والأطفال، في مخيم كوتوبالونغ. كما سيستفيد ما يقارب 37.500 لاجئ من حزم الإيواء، بالإضافة إلى وقاية الطرق والجسور من عوامل الطقس، وتعزيز مشاريع الصرف، وتوجيه مياه الأمطار.
«وقال السيد خالد خليفة، الممثل الإقليمي للمفوضية في دول مجلس التعاون الخليجي: ترحب المفوضية بالمساهمات الكريمة التي أتت في الوقت المناسب من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية».
وأضاف: «إن معاناة اللاجئين الروهينجا تتفاقم، خاصة أثناء موسم الأمطار.
وأكد السيد محمد علي الغامدي، المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للتعاون الدولي بقطر الخيرية، أهمية أن تتاح الظروف التي تساعد المتضررين على التعافي وإعادة بناء حياتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.