الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:24 ص بتوقيت الدوحة

اختبارات البراعم تتواصل بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 21 مايو 2018
اختبارات البراعم تتواصل بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
اختبارات البراعم تتواصل بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم
تتواصل منافسات مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم فرع البراعم للعام 1439هـ -  2018م في دورتها الخامسة والعشرين للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين، حيث تقدم للاختبار خلال الأيام الأربعة الماضية من الجمعة 18 مايو إلى يوم أمس الاثنين نحو 1200 متسابق من الذكور والإناث.

وتستمر الاختبارات بمشيئة الله حتى يوم الخميس القادم الموافق 24 مايو، حيث تشرف 18 لجنة على منافسات البراعم الذكور التي تجري اختباراتهم في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بعد صلاة العصر، فيما تتولى 13 لجنة الإشراف على منافسات البراعم الإناث التي تجري اختباراتهن في مقر معهد الدعوة والعلوم الإسلامية (سابقاً) بمنطقة الوعب، وذلك بعد صلاة التراويح.

ويبلغ عدد المسجلين بفرع البراعم لهذا العام أكثر من 2300 من الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين، حيث زاد عدد المسجلين في فرع البراعم في هذه الدورة بأكثر من 200 متقدماً من الذكور والإناث عن العام الماضي.

وبينت اللجنة المنظمة للمسابقة أن هذا الإقبال الكبير على المسابقة مؤشر على نجاح هذا الفرع واهتمام أولياء الأمور بمشاركة أولادهم من الذكور والإناث في المسابقة، ودليل على أن الأهداف التي رسمتها اللجنة لهذه المسابقة تتحقق على أرض الواقع.

وأكدت اللجنة المنظمة للمسابقة أن لجان التحكيم في المسابقة لهذا الفرع يتولاها نخبة من الشباب القطري استمراراً لمسيرتهم في الأعوام الماضية في هذا المجال الرفيع لخدمة القرآن الكريم وأهله.

ونوّهت اللجنة بالنظام الإلكتروني المعتمد في عملية التحكيم بالمسابقة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة نظم المعلومات قامت بابتكار هذا النظام الذكي للتحكيم في المسابقة حيث يدون كل محكم النتائج مباشرة إلكترونياً ليقوم النظام بحصرها لجميع المتنافسين ومن ثم تصنيفها لتحديد الفائزين ودرجات كل مشارك في المسابقة.

ويتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم. ومن شروط المسابقة لهذا الفرع أن يكون المتسابق قطرياً أو مقيما بدولة قطر، وأن يكون سن المتسابق أو المتسابقة من 12 عاما فما دون بالنسبة للقطريين و 8 أعوام فما دون للمقيمين، ومن الشروط الخاصة بالمقيمين، لا يحق لمن شارك في جزء أن يشارك في نفس الجزء ويحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة للقرآن الكريم ، ولا يحق لمن شارك في فرع البراعم عموماً أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة الأخرى في نفس الموسم
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.