الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
10:36 ص بتوقيت الدوحة

أودي تستعد لإطلاق A6 الجديدة

د.ب.أ

الإثنين، 21 مايو 2018
. - أودي
. - أودي
تستعد شركة أودي لإطلاق الجيل الجديد من السيارة A6 الصالون خلال يوليو القادم بسعر يبدأ من 58 ألف و050 يورو، لتشعل نار المنافسة مع بي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس الفئة E.
وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الجيل الثامن تتمتع بالمزيد من الرحابة على الرغم من زيادة الأبعاد الخارجية بضعة ملليمترات فقط؛ حيث يبلغ طولها 94ر4 متر.
وتتوفر للسيارة خماسية الأبواب باقة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 150 كيلووات/204 حصان إلى 250 كيلووات/340 حصان.
وتقدم الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية لسيارتها الجديدة ناقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات مع نظام الدفع الرباعي، كما تستهلك السيارة في أفضل الحالات 5ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 142 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
ومن الناحية التقنية ترتبط السيارة ارتباطا وثيقا بالموديلين A7 و A8؛ فهي تستعير من موديلي الفئة العليا قمرة القيادة الخالية من المفاتيح تقريبا، مع أجهزة رقمية، وشاشتين لمسيتين كبيرتين بالكونسول الأوسط.
وتم تجهيز السيارة بنظام التعليق الهوائي، وتوجيه الدفع الرباعي، وباقة من الأنظمة المساعدة مع مساعد صف السيارة الآلي. ومن التجهيزات المستعارة أيضا من طرازات أخرى مولدات 48 فولت، والتي تساعد على تقليص الاستهلاك اليومي للمحركات بمقدار نحو 7ر0 لتر، مع قوة أكثر من بادئ الحركة التقليدي وتمديد فترات البدء/الإيقاف، مع فعالية أكثر عند استعادة الطاقة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.