الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:25 ص بتوقيت الدوحة

وفد نسائي يتفقد المشاريع ويزور دور الأيتام

قطر الخيرية تفتتح مجمع "تميم المجد" التربوي في إندونيسيا

الدوحة- العرب

الأحد، 20 مايو 2018
قطر الخيرية تفتتح مجمع "تميم المجد" التربوي في إندونيسيا
قطر الخيرية تفتتح مجمع "تميم المجد" التربوي في إندونيسيا
شارك وفد نسائي من متطوعات قطر الخيرية بافتتاح مجمع "تميم المجد" التربوي التعليمي بإقليم جاوى الغربية في أندونيسيا، وهو مجمع متكامل يتكون من أربعة مبان للفصول الدراسية، وأربعة مبان لسكن الطالبات، وثلاثة مساجد ومبان مساعدة ومرافق وساحات وممرات ومسطحات خضراء.

وتفقد وفد من متطوعات قطر الخيرية العديد من المشاريع الخيرية وشارك في افتتاح مساجد ومجمعات تنفذها قطر الخيرية في أندونيسيا بتبرع من محسنين قطريين، ووزع السلال الغذائية والحقائب المدرسية على الطلبة الأيتام والأسر الفقيرة، إضافة لتسليم مشاريع مدرة للدخل على مستحقيها.

مجمع "تميم المجد"

وتم افتتاح المباني الجديدة للمجمع الذي أطلق عليه "تميم المجد" بتبرع من محسنين قطريين لصالح مؤسسة الشفاء الخيرية بحضور سفير دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا سعادة السيد أحمد بن جاسم الحمر، ومدير مكتب قطر الخيرية بأندونيسا السيد كرم زينهم، ورئيس مجلس الادارة لمؤسسة الشفاء د. سليمان عمر قوش، وممثل عن حاكم إقليم جاوى الغربية، وممثلون عن أعضاء البرلمان، ووزارة الشؤون الدينية، ومجلس العلماء الإندونيسي، وممثلون عن رؤساء المدارس والمؤسسات في المنطقة.

وفي كلمته، قال سفير دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا إن دولة قطر حريصة كل الحرص على الاستثمار في المجال التعليمي والتربوي لتحسين المستوي التعليمي في اندونيسيا، موضحا أن دولة قطر تواصل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار والتعليم والثقافة وغيرها.

وقال سليمان عمر قوش إن فكرة توسيع المؤسسة من خلال إضافة المبانى لها عدة أسباب، ومن أهمها كثرة الطلبات من أولياء أمور الطلبة بإضافة فصول دراسية لاستيعاب الطلبة الجدد، موضحا أن عدد المتقدمين للدراسة في المجمع بلغ أكثر من 3000 طالب، في حين أن القدرة الاستيعابية ليست سوى 700 طالب.

وبعد الافتتاح تفقد الوفد النسائي أحوال مبنى المدرسة، ووزع الهدايا والحلويات على الطالبات.
دار أيتام مؤسسة النحل

وفي إطار الزيارة التفقدية لوفد متطوعات قطر الخيرية تمت زيارة دار تابعة لمؤسسة النحل التي تضم أكثر من 100 يتيم، وقام الوفد بتوزيع (100 سلة غذائية) على الفقراء من أهل المنطقة والمحتاجين حول المركز، وتوزيع (100 حقيبة مدرسية) على الأيتام، واستمع لشرح من مسئولة الدار السيدة أمي التي أوضحت أن أمنية زوجها رحمه الله كانت إقامة مركز متكامل للأيتام في الاراض التي ورثتها عن زوجها وأوقفتها للأيتام وهو ما حققته قطر الخيرية. 

ومن جانبها قالت السيدة شيخة المفتاح، عضو الوفد: إن وفد قطر الخيرية هو الأكثر سعادة بتفقد أحوال الأيتام ومحاولة إدحال السعادة والفرحة على قلوبهم.

ووزع الوفد (100 سلة غذائية) و100 حقيبة مدرسية على 100 يتيم حضروا إلى مكتب قطر الخيرية في إندونيسيا، إضافة للهدايا التي أحضرها الوفد من الدوحة، وقد عرض مدير المكتب مشروع المجمع التعليمي الذي سيقوم الوفد بتبنيه في الفترة القادمة.

افتتاح مساجد جديدة

كما شارك الوفد في افتتاح مسجد عباد الرحمن الذي أقامته قطر الخيرية بتبرع من محسنة قطرية، ووزع (100 سلة غذائية) على المحتاجين من أهل الحي، إضافة لـ(300 حقيبة مدرسية) تم توزيعها على الطلاب وكلهم من حفظة كتاب الله.

وفي مدينة بوجور زار الوفد مركزي أحباب الله 1 و2، ووزع 300 سلة غذائية و300 حقيبة مدراسية على الطلاب. 

بيت القرآن

وفي منطقة بورواكرتا زار الوفد دار أيتام ومدرسة بيت القرآن، حيث وزع 300 سلة غذائية و300 حقيبة مدرسية، واختتم زيارته بمشاركته في حفل يوم اليتيم العالمي مع (300 يتيم ويتيمة مكفولين لدى قطر الخيرية)، وألقت السيدة بدرية الياقوت كلمة حول دور قطر الخيرية في رعاية الأيتام وأهمية هذا العمل والإصرار والتخطيط على مواصلة هذا النشاط، وتم توزيع هدايا على الأيتام الفائزين في المسابقات المختلفة واختتم الحفل بتسليم 4 مشاريع مدرة للدخل لمستحقيها.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.