الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
05:03 ص بتوقيت الدوحة

إعلان المتأهلين لمنافسات جائزة كتارا لشاعر الرسول

قنا

السبت، 21 أبريل 2018
إعلان المتأهلين لمنافسات جائزة كتارا لشاعر الرسول
إعلان المتأهلين لمنافسات جائزة كتارا لشاعر الرسول
أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أسماء المتأهلين لخوض المنافسات النهائية لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في دورتها الثالثة والتي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري .
وتتضمن قائمة المتأهلين 15 شاعرا في فئة الشعر النبطي و15 شاعرا في فئة الشعر الفصيح ، يمثلون مختلف الدول العربية ، ففي فئة النبطي تأهل أربعة شعراء من قطر هم صالح نشيرة المري وسالم المري ومحمد المرازيق وعلى المري ، ومن الكويت سلطان العجمى ونقا المطيري وناصر العجمي ومحمد الحربي ، وتأهل من سلطنة عمان وليد العلوي وحمود المخيني وصالح المشايخي وأحمد المقبالي ، وتأهلت من ليبيا الشاعرة سارة الصلابي، فيما يمثل اليمن الشاعر حافظ حسن ويمثل السعودية محمد الزعبي.
وفي فئة الشعر الفصيح ، تأهل إبراهيم السادة ومحمد السادة من قطر ، ومحمد سويلم وأسامة الخولي من مصر وخليل الجابري من عمان ومن الجزائر محمد جربوعة ورابح فلاح وعبد الغني بلخيري ، وتأهل من المغرب عبد الواحد بروك والحسن احمو ، فيما تأهل خليل الغريباوي من العراق وحسن المقداد من لبنان وغازي الخطاب من سوريا وحسام محمد من الأردن وناصر ملا زين الدين من البحرين.
ومن جانبه ، قال خالد عبد الرحيم السيد ، المشرف العام على الجائزة أن الشعراء المؤهلين سيخوضون التصفيات النهائية عبر ثلاث مراحل ، تبدأ من يوم 25 ابريل الجاري ، ثم تتويج الفائزين في حفل ختامي يقام يوم 28 أبريل الساعة الثامنة والنصف مساء بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي  كتارا. 
وتهدف جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم ، إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة ، كما تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها، والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.