الخميس 06 صفر / 24 سبتمبر 2020
08:43 م بتوقيت الدوحة

جامعة "تكساس- قطر" تنظم المؤتمر الدولي ال12 للإلكترونيات وهندسة الطاقة

الدوحة - قنا

السبت، 21 أبريل 2018
جامعة تكساس في قطر
جامعة تكساس في قطر
نظمت جامعة "تكساس إي آند إم في قطر" المؤتمر الدولي الثاني عشر(IEEE) حول التوافق، والهندسة الإلكترونية، وهندسة الطاقة بمشاركة أكثر من 125 خبيرا ومتخصصا من مختلف دول العالم.
 
ناقش المؤتمر، الذي أقيم برعاية الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي وبمشاركة كبار العلماء والباحثين والمعنيين من المؤسسات البحثية الدولية والوطنية والعاملين في مجال الصناعة، سبل تبادل المعلومات حول الأبحاث متوسطة وطويلة الأجل والتحديات المستقبلية الخاصة بالهندسة الإلكترونية وهندسة الطاقة والشبكات الذكية والطاقات المتجددة.

كما استعرض المشاركون الأبحاث الجارية والمستقبلية للجيل التالي من الهندسة الإلكترونية وهندسة الطاقة، وتكنولوجيات وتطبيقات الطاقة المتجددة.

وأوضح الدكتور هيثم أبو الرب، رئيس المؤتمر ورئيس برنامج الهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة تكساس إي آند إم في قطر، أن هذا المؤتمر كان فرصة عظيمة لتعزيز أهمية دور قطر وأنشطتها في المجالات البحثية والتعليمية المتقدمة.

وأضاف أن العلماء والباحثين البارزين في مجالات الإلكترونيات من حوالي 25 بلداً شاركوا بفاعلية في أنشطة المؤتمر التقنية والصناعية والاجتماعية الثرية. كما شارك الحضور في المناقشات حول الأبحاث الجارية والمستقبلية نحو الجيل التالي من الهندسة الإلكترونية وهندسة الطاقة والشبكة الذكية. 

وأكد أن المؤتمر أسهم في لفت انتباه كبار علماء العالم إلى نتائج الجهود البحثية الكبرى في قطر، حيث تمكنوا جميعا من رؤية نتائج أبحاث الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي( QNRF) التي تجري في مركز الشبكة الذكية في جامعة تكساس إي آند إم في قطر.

من جانبه قال الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي: "إن بناء شبكة كهرباء في حد ذاته لا يدعم النمو الاقتصادي ويعززه فحسب، بل يسهل أيضاً من عملية تطوير موارد الطاقة المتجددة ثم انتشارها".

ولفت إلى أن إدخال شبكة الطاقة التقليدية القطرية إلى عصر الشبكات الذكية يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للبلاد، وأن هذا التحول سيؤدي إلى زيادة كفاءة الطاقة ومن ثم انخفاض انبعاثات الكربون. 

وأوضح الدكتور الطائي أن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي لعب دوراً رئيساً في دعم المجالات البحثية المعقدة والمتعددة التخصصات التي تناولها هذا المؤتمر، داعيا المجتمع البحثي في قطر لجني ثمار مشاريع البحث هذه من أجل تحقيق أهداف وغايات رؤية قطر الوطنية 2030 وتحويل الاقتصاد القطري إلى اقتصاد قائم على المعرفة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.